اجتماع بين بحاح وبين بريك بالسعودية.. والزبيدي يتحدث عن موعد اجتماع المجلس الانتقالي الجنوبي

اجتماع بين بحاح وبين بريك بالسعودية.. والزبيدي يتحدث عن موعد اجتماع المجلس الانتقالي الجنوبي

المصدر: فريق التحرير

قالت صحيفة يمنية إن السياسي ورئيس الحكومة السابق خالد بحاح ومحافظ حضرموت أحمد بن بريك اجتمعا في العاصمة السعودية الرياض، وذلك وسط مشاورات سياسة قبيل اجتماع مرتقب للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة ”عدن الغد“، قالت مصادر مقربة من الرجلين، إن اللقاء ناقش عددًا من القضايا والتطورات السياسية.

ويزور بن بريك العضو البارز بالمجلس الانتقالي الجنوبي الرياض منذ أكثر من أسبوع، فيما أشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن خالد بحاح وصل السعودية قادمًا من الإمارات قبل يومين.

وفي هذه الأثناء، أكد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ستباشر عقب اجتماعها خطوات وصفها بـ ”الهامة والتاريخية“.

وأوضح أن تأجيل اجتماع المجلس الذي كان مقررا الأسبوع الماضي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت كان نتيجة ظروف تتعلق بالترتيب للاجتماع ولضمان حضور كامل أعضاء المجلس المتواجدين في الداخل والخارج وفي أكثر من بلد.

مبينا أن المجلس سيعقد اجتماعه بعد الانتهاء من كامل الترتيبات لذلك، عقب عيد الفطر المبارك.

وأشاد الزبيدي بنتائج زياراته وباقي أعضاء هيئة رئاسة المجلس ولقاءاتهم المختلفة مع عدد من المسؤولين في البلدان التي قاموا بزيارتها، مشيرًا إلى أن النتائج الإيجابية لهذه الزيارات ستنعكس إيجابا على نشاط المجلس في الفترة المقبلة.

وقال الزبيدي وفقا لعدن الغد إن ”المجلس يسير بخطوات واثقة وحقق نجاحات مهمة في إيصال رسالة شعب الجنوب إلى العالم ، مؤكدًا أن هذا الدور سيتعاظم دون شك خلال الفترة القادمة“.

مواد مقترحة