مسؤول يمني: الحوثيون نهبوا 63 باخرة و550 قافلة إغاثة في ميناء الحديدة

مسؤول يمني: الحوثيون نهبوا 63 باخرة و550 قافلة إغاثة في ميناء الحديدة

المصدر: عدن- إرم نيوز

قال مسؤول يمني يوم السبت إن ميليشيات الحوثي احتجزت ونهبت نحو 63 باخرة و 550 قافلة إغاثية منذ سيطرتها على موانئ محافظة الحديدة قبل نحو عامين.

وأضاف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التابعة للحكومة الشرعية، ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الانقلابيين بات يشكل حالة قلق للمجتمع الدولي والملاحة الدولية، بسبب القرصنة الحوثية وأعمال النهب.

وأكد أن تلك القرصنة وأعمال النهب تسببت في تردي الأوضاع الإنسانية في كثير من المحافظات اليمنية، لافتًا أن عمليات الانتهاكات التي قامت بها المليشيات بحق العمل الإغاثي تنوعت بين عملية احتجاز ونهب وإحراق وتفجير لشاحنات الإغاثة إضافة إلى منع وعرقلة توزيع الإغاثة في عدد من تلك المحافظات.

وطالب فتح، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وكل المنظمات العاملة في المجال الإنساني الدولي إدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط القوي الحازم تجاه المليشيات لوقف تلك الانتهاكات، وضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

ويعتبر ميناء الحديدة أحد أهم الموانئ اليمنية الغربية المطلة على البحر الأحمر، وهو المنفذ البحري الوحيد المتبقي تحت سيطرة الانقلابيين الذين يستخدمونه في عمليات تهريب الأسلحة وبعض المقاتلين والخبراء العسكريين الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com