الجيش اليمني يعلن سيطرته على كامل مديرية الصلو في تعز

الجيش اليمني يعلن سيطرته على كامل مديرية الصلو في تعز

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلن مسؤول عسكري في القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، استعادة مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز بالكامل،  من أيدي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، إثر معارك قُتل خلالها 5 عناصر من القوات الحكومية.

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب الناطق باسم قيادة محور تعز العسكري، إن قوات الجيش أصبحت تسيطر على مديرية الصلو في محافظة تعز (جنوب غرب) بالكامل، ”بعد أن سيطرت على قرى الحود والصيار والشرف، آخر معاقل الحوثيين في المديرية“.

وأضاف، أن ”قوات الجيش تمكنت أيضًا من السيطرة على عدة جبال وتلال جبلية في جبهات الشقب والربيعي والضباب والأقروض غربي وجنوبي المحافظة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين وحلفائهم“. وتابع أن ”تقدم اليوم جاء بإشراف مباشر من قائد محور تعز العسكري، اللواء الركن خالد فاضل الذي قام بقيادة العمليات، بمشاركة كافة الألوية العسكرية المتواجدة في المحافظة“، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

وحول الخسائر البشرية الناجمة عن معارك اليوم، أفاد المتحدث العسكري، أن ”5 من القوات الحكومية قُتلوا، مع جرح عدد آخر، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وحلفائهم، دون ذكر رقم محدد“. ومضى قائلاً: ”قوات الجيش واصلت التقدم الميداني على مختلف الجبهات، والمعارك ما زالت مستمرة حتى الآن“.

واختتم المتحدث بالقول، إن ”هذا التقدم الميداني جاء بعد ساعات من انطلاق عملية عسكرية واسعة هدفت لتحرير ما تبقى من مواقع وجيوب للحوثيين وحلفائهم في ريف تعز“، دون تفاصيل عن العملية.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من عامين، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي ”الحوثي“ وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حادٍ في اقتصاد البلد الفقير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com