الجيش اليمني يسيطر على بوابات القصر الجمهوري في تعز‎ – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يسيطر على بوابات القصر الجمهوري في تعز‎

الجيش اليمني يسيطر على بوابات القصر الجمهوري في تعز‎

المصدر: وكالات- إرم نيوز

سيطرت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، على مواقع عسكرية جديدة شرقي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، بعد معارك مع ”الحوثيين“ وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال مصدر عسكري في قيادة محور تعز، التابع للقوات الحكومية، إن ”القوات الحكومية سيطرت على البوابات الرئيسية للقصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات المجاور للقصر“.

وأضاف المصدر مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن ”الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على المواقع الجديدة بعد أن شنت عليها هجومًا عنيفًا“، مشيرًا إلى أن المعارك ما زالت دائرة في القصر الجمهوري مع الحوثيين“.

وذكر أن مسلحي ”الحوثيين“ وقوات ”صالح“، انسحبوا داخل القصر، بعد أن سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح، دون أن يشير إلى حصيلة محددة.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي، تحتدم المعارك شرقي المدينة بين القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، حيث حقق فيها الطرف الأول مكاسب عسكرية وسيطرت على عدة مواقع، من بينها مقر البنك المركزي وكلية الطب، وأجزاء كبيرة من القصر الجمهوري.

ويحاصر ”الحوثيون“ المدينة، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/ آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية.

وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي ”الحوثي“ والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلاً عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com