قائد التحالف بعدن يوضح أسباب التدخل في اشتباكات المطار
قائد التحالف بعدن يوضح أسباب التدخل في اشتباكات المطارقائد التحالف بعدن يوضح أسباب التدخل في اشتباكات المطار

قائد التحالف بعدن يوضح أسباب التدخل في اشتباكات المطار

قال قائد قوات التحالف العربي في عدن العميد أحمد محمد أحمد، إن قوات التحالف حاولت التدخل لإيقاف القتال في مطار عدن الدولي، لكن الأطراف اليمنية المكلفة بحمايته استمرت في القتال.

وأبلغ قائد التحالف رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، في اتصال هاتفي أن "نائب قائد قوات حماية المطار الخضر كردة، رفض الطلب ما دفع بقوات التحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح والخروج من المطار، لكنهما استمرا في القتال"، وفقاً لوكالة "سبأ".

وأشار قائد قوات التحالف في عدن، إلى أن المطار كان يستعد لاستقبال رحلات جوية مختلفة في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، وأن التحالف كان مضطراً للتدخل لحسم المعركة والسيطرة على المطار للحفاظ على الأمن.

واندلعت اشتباكات مسلحة، مساء الثلاثاء، بين قائدي القوتين العسكريتين المكلفتين بحماية المطار، المقدم صالح العميري، والخضر كردة، إثر خلاف بينهما، قبل أن تتجدد فجر الأربعاء، وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وتمكنت قوات التحالف العربي وقوات تابعة لإدارة أمن عدن من إخماد التوتر، وتسليم حماية أمن المطار لإدارة أمن عدن بتكليف مباشر من قوات التحالف، في حين ضبطت قائدي القوتين العسكريتين المكلفتين بحماية المطار وأحالتهما إلى التحقيق.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، تحويل كافة رحلاتها الجوية، المقررة اليوم الخميس من مطار عدن الدولي إلى "مطار سيئون" بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، قائلة إنها ستبلغ جميع الركاب بهذا التحويل عن طريق الحجز الآلي، كما أعلنت تكفلها بتوفير مواصلات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com