القوات الحكومية اليمنية تقتحم القصر الجمهوري في تعز
القوات الحكومية اليمنية تقتحم القصر الجمهوري في تعزالقوات الحكومية اليمنية تقتحم القصر الجمهوري في تعز

القوات الحكومية اليمنية تقتحم القصر الجمهوري في تعز

اقتحمت القوات الحكومية اليمنية، مساء اليوم الإثنين، القصر الجمهوري شرقي مدينة تعز جنوب غرب، وسيطرت على أجزاء كبيرة منه، بعد معارك ضارية ضد مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وفق مصدر عسكري.

وقال  مصدر عسكري في قيادة القوات الحكومية: "إن القوات الحكومية سيطرت على البوابة الغربية والرئيسية وأجزاء واسعة من مباني القصر الجمهوري".

ومضى قائلًا: "إن القصر بات تحت سيطرة القوات الحكومية، لكن بعض المباني لم نتمكن من الدخول إليها، بسبب القصف الذي يشنه الحوثيون من معسكر التشريفات".

وأوضح المصدر أن "القوات الحكومية وصلت إلى البوابة الرئيسية من معسكر التشريفات، واستولت على عربات مدرعة، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين، و لم يحدد حصيلة".

ولم يتسنَ على الفور الحصول على تعليق من تحالف الحوثيين وصالح بشأن ما صرح به المصدر العسكري الحكومي.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي، تحتدم المعارك في مدينة تعز بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة من التحالف العربي، من جهة، وبين مسلحي الحوثيين وصالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، وسيطرت القوات الحكومية على مواقع، منها مقر البنك المركزي وكلية الطب.

ويحاصر مسلحو الحوثيين وصالح مدينة تعز، التي يخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/ آب الماضي، كسرت القوات الحكومية الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com