أخبار

قيادي حوثي بارز يهاجم جماعته ويؤكّد أنهم "كارثة على البلاد"
تاريخ النشر: 25 مايو 2017 15:43 GMT
تاريخ التحديث: 25 مايو 2017 15:44 GMT

قيادي حوثي بارز يهاجم جماعته ويؤكّد أنهم "كارثة على البلاد"

يعد هذا أول هجوم مباشر على جماعة الحوثي من أحد قادتها السياسيين.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

شن القيادي الحوثي وعضو اللجنة الثورية العليا محمد المقالح هجومًا لاذعًا على جماعته، وذلك بعد ساعات من اختطاف القاضي عبد الوهاب قطران من منزله إثر دعوته للمشاركة في مسيرة غاضبة ضد الحوثيين بصنعاء.

وقال في منشور نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”أنتم كارثة حقيقية على أنفسكم قبل أن تكونوا كارثة على البلاد“، مضيفاً: ”أفرجوا عن القاضي قطران فوراً وإلا فأنتم تحفرون قبروكم بأيديكم“.

وكتب في تغريدة أخرى: ”سيسجل التاريخ أن أنصار الله لم يلقوا القبض على قتلة الخيواني والقوا القبض على أحد قادة 21 سبتمبر“، ووجه خطابه لزعيم الحوثيين قائلاً: ”افرج عن القاضي“.

ويعتبر المقالح قياديا بارزا في الجناح السياسي لجماعة الحوثي وعضوا سابقا في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

ويعد هذا أول هجوم مباشر على جماعة الحوثي من أحد قادتها السياسيين، ما يكشف الصراع الخفي بين الجناح العسكري بقيادة أبو علي الحكم القائد العسكري الفعلي للجان الشعبية والجناح السياسي بقيادة محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا.

وكانت جماعة الحوثي اقحمت منزل القاضي قران مساء أمس واقتادته إلى جهة مجهولة، بعد دعوته إلى مشاركة في مسيرة ”الخبز والكرامة“ التي تعرض فيها صباح اليوم الخميس للاعتداء والاعتقال على يد مسلحي الحوثي الذين أفشلوا تنفيذ هذه المسيرة الغاضبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك