ولد الشيخ يلتقي هادي بالرياض لأول مرة بعد ”قطيعة“

ولد الشيخ يلتقي هادي بالرياض لأول مرة بعد ”قطيعة“

المصدر: الرياض- إرم نيوز

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالرياض، في مستهل جولة جديدة تشمل عددا من دول المنطقة لاستئناف عملية السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضي.

 ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد ناقش هادي مع المبعوث الأممي ”جملة الخطوات والتنازلات التي قدمتها الحكومة في مسارات السلام ومحطاته المختلفة بغية حقن الدماء اليمنية، ووضع حد للمعاناة التي يتجرعها الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة للقوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح ومن يساندهم“.

 ونوه هادي بـ“التعاطي الإيجابي، الذي قدمته الحكومة على الدوام، اتساقاً وانسجامًا مع المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة“.

 وجاء اللقاء، بعد قطيعة طويلة بين هادي والمبعوث الأممي، على خلفية طرح الأخير لخريطة طريق تتضمن سحب صلاحيات الرئيس لصالح نائب رئيس جمهورية توافقي، حيث أخفق ولد الشيخ في عقد لقاء مع هادي بجولته الأخيرة مطلع مارس/آذار الماضي.

 ولا يُعرف ما هي الأفكار الجديدة، التي حملها ولد الشيخ للحكومة الشرعية، لكن مصادر حكومية قالت ، إن هناك ”تعديلات طفيفة“ في الخريطة، دون الكشف عن ماهيتها.

 ومن المتوقع أن ينتقل ولد الشيخ إلى صنعاء ثم إلى الدوحة، في إطار جولته الجديدة لاستئناف عملية السلام، كما سيقدم إحاطة لمجلس الأمن بخصوص اليمن نهاية الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com