طائرة سعودية تقل عسكرياً بارزاً في حماية الرئاسة اليمنية إلى الرياض

طائرة سعودية تقل عسكرياً بارزاً في حماية الرئاسة اليمنية إلى الرياض
A Saudi soldier stands guard at the international airport of Yemen's southern port city of Aden July 24, 2015. Two Saudi aircraft landed at Aden on Friday bringing equipment needed to re-open the city's airport four months after the Yemeni civil war shut it down, Saudi-owned Al Arabiya TV reported. REUTERS/Faisal Al Nasser TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: عدن - إرم نيوز

نقلت طائرة سعودية مساء يوم الخميس قائد اللواء الرابع للحماية الرئاسية العميد مهران القباطي إلى الرياض، عقب احتجازه من قبل قوة حماية مطار عدن الدولي ومنعه من دخولها، بحسب ما ذكره مسؤولون بالمطار لموقع ”عدن الغد“.

وأوضح مصدر بقيادة حماية المطار في تصريحات، أن طائرة عسكرية نقلت القباطي وأحد مرافقيه إلى العاصمة الرياض .

وكانت قوة حماية المطار احتجزت العميد مهران، فور وصوله اليوم إلى عدن، قادما من العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مصدر إن ”قوة حماية المطار أوقفت القباطي بهدف إرساله للعاصمة السعودية الرياض، دون معرفة أسباب ذلك الإجراء“.

ولواء الحماية الرئاسية الذي يقوده القباطي، كان من ضمن الألوية التي انتشرت في محيط مطار عدن الدولي، في 12 فبراير/ شباط 2017، عقب رفض قائد القوة العسكرية المكلفة بحماية مطار عدن لتعليمات رئاسية بتغييره.

وفي ذلك اليوم، شهد مطار عدن الدولي اضطرابات أمنية واشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات تابعة لقائد حماية المطار، المقدم صالح العميري، الذي رفض قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بإقالته وتعيين بديل عنه.

وكان حالة من التوتر سادت في أنحاء متفرقة بعدن عقب قيام القوات العسكرية باحتجاز القباطي داخل المطار، حيث باشرت القوات عمليات تفتيش واسعة النطاق، كما انتشرت قوات أخرى لفصائل مسلحة بمحيط فندق عدن وأخرى بمحيط جولة الرحاب بخور مكسر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com