المخلافي يدعو ولد الشيخ إلى اتخاذ موقف حازم بشأن المعتقلين بسجون الحوثيين – إرم نيوز‬‎

المخلافي يدعو ولد الشيخ إلى اتخاذ موقف حازم بشأن المعتقلين بسجون الحوثيين

المخلافي يدعو ولد الشيخ إلى اتخاذ موقف حازم بشأن المعتقلين بسجون الحوثيين

المصدر: عدن- إرم نيوز

دعا وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى بلاده، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى عدم ”استمرار تجاهل قضية المعتقلين في سجون الحوثيين، معتبرا أنها“ أساس بناء الثقة“.

وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“: ”أدعو سعادة الأخ إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام  عدم استمرار تجاهل قضية المعتقلين في تقاريره ومساعيه فهي أساس بناء الثقة“.

واعتبر المخلافي أن تعنت الانقلابين (في إشارة للحوثيين وقوات صالح)، في جولات المشاورات وحتى الآن، حول قضية المعتقلين ”لم يقابله موقف أممي يتناسب مع حجم القضية وما تمثلة من انتهاك لحقوق الإنسان“.

وأشار المخلافي إلى أن استمرار احتجاز وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب، والسياسي محمد قحطان، والآلاف من المعتقلين ”جريمة تكشف أن الانقلابيين لا يريدون السلام ويجب أن تحظى بأوسع إدانة ومتابعة“.

وارتأى المخلافي أن الإفراج عن القادة العسكريين والسياسي قحطان وآلاف المعتقلين والمخفيين قسريًا في سجون الحوثي ”مسؤولية أولى للمفوضية السامية لحقوق الإنسان الأممية ومنظمات حقوق الإنسان“.

وجاءت تصريحات الوزير اليمني، بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية لاعتقال الحوثيين للسياسي اليمني وعضو الهيئة العليا لحزب ”التجمع“ اليمني للإصلاح الإسلامي محمد قحطان، وإخفائه قسريًا دون أن تعرف أسرته مصيره منذ عامين.

ووصف المخلافي قحطان بأنه ”رمز لمقاومة الانقلاب، ورمز لإجرام الحوثي وصالح في حق المدنيين واعتقالهم وإخفائهم قسرياً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com