مقتل 17 حوثيًا و3 جنود يمنيين في معارك بتعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 17 حوثيًا و3 جنود يمنيين في معارك بتعز

مقتل 17 حوثيًا و3 جنود يمنيين في معارك بتعز

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت القوات الحكومية اليمنية اليوم الثلاثاء، مقتل 3 من جنودها وإصابة 9 آخرين، إضافة إلى مقتل 17 مسلحاً من جماعة الحوثي، وحلفائها من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بمعارك بين الجانبين في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري التابع للقوات الحكومية، في بيان، إن المعارك دارت بين الطرفين في الجهة الغربية والشرقية للمدينة، موضحًا أن القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، سيطرت على جبل المدرجات، وتقدمت باتجاه منطقة غراب وتلة الضنين غربي المدينة.

وأضاف: ”تمكن رجال الجيش من السيطرة على تبة (تلة) الخلوة والتقدم نحو التبة السوداء والمنعم بالربيعي غربي المدينة، وسط تراجع لعناصر المليشيات وتكبدها خسائر فادحة“.

وفي الجهة الشرقية تصدت القوات الحكومية والمقاومة بعد معارك عنيفة، لهجوم شنه الحوثيون وقوات صالح، على محيط معسكر التشريفات، حسب بيان المركز.

وتسيطر القوات الحكومية والمقاومة على وسط المدينة، بينما يحاصر مسلحو الحوثي المدينة من منطقة الحوبان، وشارع الستين في الشرق والشمال، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي 18 أغسطس/آب الماضي، تمكن الجيش اليمني، بمساندة المقاومة الشعبية، من كسر الحصار جزئياً عن تعز من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب، فيما يواصل الحوثيون، السيطرة على معبر غراب غرب المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com