مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة
مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثةمع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة

مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة

أعلنت الهيئة الطبية الدولية ومصدر محلي، أن الحوثيين احتجزوا 5 أشخاص من طاقمها، بالإضافة إلى سائقين اثنيْن متعاقدين.

وقالت الهيئة الطبية ومقرها لوس أنجليس في بيان نشرته الجمعة على موقعها الإلكتروني : "نعمل لحل هذه القضية في أسرع وقت ممكن".

وامتنعت الهيئة عن الخوض في تفاصيل أكثر، إلا أن موظفًا يمنيًا يعمل في مجال الإغاثة قال إن الموظفين المحتجزين جميعهم من اليمنيين وتم احتجازهم في محافظة إب في وسط البلاد.

ويورد موقع الهيئة الطبية الدولية أن أكثر من 150 موظفًا محليًا يعملون لدى الهيئة التي تنشط في اليمن عبر ثلاثة مكاتب منذ عام 2012.

يذكر الموقع أن الهيئة تستمر في تأمين خط مساعدات للعائلات اليمنية في العاصمة وفي إب، بالإضافة إلى تعز وعدن ولحج في الجنوب.

ويسيطر المتمردون الحوثيون مع حلفائهم على معظم المناطق الشمالية والغربية في اليمن، بينما القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية تسيطر على جنوب وشرق البلاد.

وطالما اشتكت المنظمات الإنسانية من عدم قدرتها على الوصول إلى من يحتاجون مساعدات ملحة.

وتقول الأمم المتحدة: إن 7 ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في اليمن، إلا في حال تدخل المانحين الدوليين، ودعت إلى جمع 2,1 مليار دولار من أجل مساعدة البلد إنسانيًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com