مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة – إرم نيوز‬‎

مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة

مع تزايد خطر المجاعة.. الحوثيون يحتجزون 7 عاملين في مجال الإغاثة
Yemen, Al Dew village, Abyan Governorate, 23 November 2015 Large-scale displacement, civil conflict, food insecurity and endemic poverty are among the main problems facing Yemen. The World Food Programme works with partners in Yemen to provide emergency food assistance; deliver food to conflict-affected people, malnourished children, pregnant women and nursing mothers; and help the humanitarian aid community by transporting fuel into the country. In October, WFP began a new emergency operation in Yemen that aims to assist 2 million people per month through in-kind food assistance with plans to eventually reach 4 million people by March 2016. In the Photo: a boy stands next to WFP food, at the distribution center in Al Dew village in Abyan governorate. Yemen has one of the highest rates of child malnutrition globally. An estimated 1 in 5 people is “severely food insecure” and in urgent need of food assistance. Photo: WFP/Ammar Bamatraf

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت الهيئة الطبية الدولية ومصدر محلي، أن الحوثيين احتجزوا 5 أشخاص من طاقمها، بالإضافة إلى سائقين اثنيْن متعاقدين.

وقالت الهيئة الطبية ومقرها لوس أنجليس في بيان نشرته الجمعة على موقعها الإلكتروني : ”نعمل لحل هذه القضية في أسرع وقت ممكن“.

وامتنعت الهيئة عن الخوض في تفاصيل أكثر، إلا أن موظفًا يمنيًا يعمل في مجال الإغاثة قال إن الموظفين المحتجزين جميعهم من اليمنيين وتم احتجازهم في محافظة إب في وسط البلاد.

ويورد موقع الهيئة الطبية الدولية أن أكثر من 150 موظفًا محليًا يعملون لدى الهيئة التي تنشط في اليمن عبر ثلاثة مكاتب منذ عام 2012.

يذكر الموقع أن الهيئة تستمر في تأمين خط مساعدات للعائلات اليمنية في العاصمة وفي إب، بالإضافة إلى تعز وعدن ولحج في الجنوب.

ويسيطر المتمردون الحوثيون مع حلفائهم على معظم المناطق الشمالية والغربية في اليمن، بينما القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية تسيطر على جنوب وشرق البلاد.

وطالما اشتكت المنظمات الإنسانية من عدم قدرتها على الوصول إلى من يحتاجون مساعدات ملحة.

وتقول الأمم المتحدة: إن 7 ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في اليمن، إلا في حال تدخل المانحين الدوليين، ودعت إلى جمع 2,1 مليار دولار من أجل مساعدة البلد إنسانيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com