أخبار

التحالف يكثف غاراته ضد الحوثيين في الحديدة تمهيدًا لاقتحامها برًا
تاريخ النشر: 16 مارس 2017 21:47 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2017 21:47 GMT

التحالف يكثف غاراته ضد الحوثيين في الحديدة تمهيدًا لاقتحامها برًا

استهدفت الغارات تحركات للحوثيين في سواحل مناطق الحسينية والمجيريف بنحو 30 غارة.

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

كثفت مقاتلات التحالف العربي الخميس، غاراتها على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال سكان محليون، إن ”مقاتلات التحالف شنت عشرات الغارات في الشريط الساحلي للحديدة، كتمهيد لتقدم القوات الحكومية، التي تنوي الزحف باتجاه آخر معاقل الحوثيين في سواحل البحر الأحمر“.

واستهدفت الغارات -وفقًا للمصادر ذاتها- مديريات ”بيت الفقية والتحيتا والدريهمي“، حيث تم قصف تحركات للحوثيين في سواحل مناطق ”الحسينية“ و“المجيريف“ بنحو 30 غارة.

وزعم الحوثيون أن إحدى الغارات استهدفت قارب صيد في ”الدريهمي“؛ ما أسفر عن مقتل 7 مواطنين، وفقًا لوكالة ”سبأ“ التابعة لهم، دون أن يتسنى التحقق من ذلك من مصادر مستقلة.

كما زعم الحوثيون إسقاط مقاتلة ”أباتشي“ للتحالف في مديرية ”بيت الفقية“، وإحباط عملية ”إنزال بحري“ للتحالف في سواحل الحديدة، لكن الأخير لم يعلن رسميًا عن فقدان أو تعرض أي من مقاتلاته لأي هجوم أو عملية إنزال برية في سواحل الحديدة.

ويأتي التصعيد العسكري للتحالف في محافظة الحديدة، كنوع من التمهيد لتقدم القوات الحكومية التي تسعى لاقتحام الحديدة ضمن عملية ”الرمح الذهبي“ التي تكللت في مرحلتها الأولى، بتحرير السواحل الغربية لمحافظة تعز من الحوثيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك