بالصور.. وقفة نسائية في صنعاء ضد الحوثي

بالصور.. وقفة نسائية في صنعاء ضد الحوثي

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

نفذت رابطة أمهات المعتقلين والمختفين قسرا في سجون الحوثي، يوم الأحد، وقفة احتجاجية في محيط مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان الكائن بمدينة صنعاء اليمنية، للضغط من أجل الإفراج الفوري عن أبنائهن.

وبالتزامن مع انعقاد الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، حمّلت الرابطة المنظمات الدولية وفي مقدمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان مسؤوليتها عن حماية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً.

وحملت الرابطة عبر بيان صادر عنها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية، عن حرية المختطفين والمخفيين قسراً وسلامتهم.

ونوه البيان إلى أن الأمهات: ”فقدن خلال الفترة السابقة حياة ما يقارب 71 مختطفاً أثناء اختطافهم في سجون المتمردين، ناهيك عن منع الزيارات، وتعرض المختطفين للتعذيب والتجويع والتهديد بالتصفية، وتعمد إهمال الرعاية الصحية ما يهدد حياة العديد منهم بالموت“.

وأشار البيان إلى أن ”الأمهات يتعرضن للابتزاز النفسي بشكل مستمر في كل لحظة تعنت وظلم في حق أبنائهن وربط مصيرهم بالمصير السياسي المتقلب“.

يُشار إلى أن رابطة أمهات المختطفين والمعتقلين في سجون الحوثي وصالح، أطلقن في يوم المرأة العالمي 8 مارس/ آذار الفائت، تظاهرة إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تحت وسم #أم_المختطف ، ولازالت فعالياتها مستمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com