أخبار

على أنغام الموسيقى.. شاهد كيف احتفلت المرأة اليمنية بيومها العالمي؟ (صور) 
تاريخ النشر: 08 مارس 2017 15:57 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2017 15:57 GMT

على أنغام الموسيقى.. شاهد كيف احتفلت المرأة اليمنية بيومها العالمي؟ (صور) 

بالموسيقى والورد والشعر احتفل عدد من الناشطات اليمنيات باليوم العالمي للمرأة في فعالية نظمتها حملة "ألف وردة للسلام" التي تنظمها مؤسسة سلام للاستجابة الإنسانية،

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

بالموسيقى والورد والشعر احتفل عدد من الناشطات اليمنيات باليوم العالمي للمرأة في فعالية نظمتها حملة ”ألف وردة للسلام“ التي تنظمها مؤسسة سلام للاستجابة الإنسانية، ووجوه للإعلام والتنمية للعام الثالث على التوالي.

وتضمنت الحملة ندوة شعرية، ليحي الحمادي ومليحة الاسعدي، بجانب ميسون الأرياني وزين العابدين الضبيبي، تخللها عزف مقطوعة موسيقية لعدد من الفنانين والهواة.

  

ووقعت على هامش الندوة مجموعتها القصصية، للقاصة اليمنية انتصار السري تحت عنوان “ لحرب واحدة ”، كما تخللتها قراءة نقدية للشاعرة ابتسام المتوكل.

وتنظم هذه الاحتفالات، التي تخلد اليوم العالمي للمرأة، بدعم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن (OHCHR).

وخلال الاحتفائية التي اقتصرت على مجموعة من الناشطات ونشطاء المجتمع المدني والشعراء والفنانين اليمنيين، تم توزيع الورود على الحاضرين، بعد أن كانت الحملة في السابق توزع الورد على المارة والنساء العاملات وبعض المؤسسات لرعاية الأطفال ومصابي السرطان.

وتسعى بعض المؤسسات المدنية، إلى تسليط الضوء على بعض الأنشطة النسائية وتدعيم حضورها المجتمعي بعد أن طوتها ظروف الحرب في اليمن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك