تزامناً مع تصعيد أمريكي.. ”القاعدة“ يستولي على شحنة أسلحة جديدة في أبين اليمنية 

تزامناً مع تصعيد أمريكي.. ”القاعدة“ يستولي على شحنة أسلحة جديدة في أبين اليمنية 

المصدر: عدن - إرم نيوز

قالت مصادر محلية باليمن، إن تنظيم القاعدة تمكن مساء اليوم الجمعة، من الاستيلاء على شحنة أسلحة جديدة في محافظة أبين جنوبي البلاد، تزامناً مع تصعيد عسكري أمريكي غير مسبوق ضد التنظيم في محافظات يمنية.

ونقلت وسائل إعلام يمنية، ”أن عناصر من القاعدة استولت على شاحنة تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بالقرب من بلدة لودر بمحافظ أبين“.

وأشارت صحيفة عدن الغد إلى أن الشاحنة ”كانت في طريقها لمعسكر اللواء 115 مشاة في البلدة المتاخمة لمنطقة مكيراس“ مؤكدة ”أن الشحنة تحتوي على 180 قطعة سلاح كلاشينكوف و نحو 80 قطعة سلاح متوسط ، فضلاً عن 30 ألف ذخيرة للأسلحة“.

واستولى تنظيم القاعدة قبل أسابيع في محافظة أبين على 4 شاحنات أسلحة كانت قادمة من محافظة مأرب، فيما ذكرت مصادر غير رسمية حينها أنها كانت متوجهة صوب محافظة تعز لدعم عناصر المقاومة هناك.

وتأتي هذه الواقعة اليوم في الوقت الذي تشهد فيه محافظات يمنية منها أبين وشبوة تصعيدا عسكريا أمريكيا غير مسبوق، حيث شنت القوات الأمريكية يومي الخميس والجمعة ضربات جوية على مواقع للقاعدة، كما نفذت عمليات إنزال بري في كل من منطقة موجان بأبين وصعيد محافظة شبوة وقتلت وجرحت العشرات من عناصر التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com