واشنطن تتحدث عن جمع معلومات ”قيمة“ من عملية الإنزال في اليمن.. فما هي؟

واشنطن تتحدث عن جمع معلومات ”قيمة“ من عملية الإنزال في اليمن.. فما هي؟

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة حصلت على معلومات قيمة من عملية إنزال  نفذت في اليمن الشهر الماضي بشأن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب منها معلومات عن عمليات تصنيع المتفجرات وأنشطة الاستهداف والتدريب والتجنيد للتنظيم.

وقال المسؤول يوم الثلاثاء مشترطا عدم الكشف عن اسمه إن تلك المعلومات ذات أهمية كبيرة في ضوء التهديد الذي يشكله هذا التنظيم منذ فترة طويلة.

ويضم التنظيم واحدا من أكثر صناع القنابل إثارة للخوف في العالم وهو إبراهيم حسن العسيري. ويشكل التنظيم مصدر قلق دائم للحكومة الأمريكية منذ محاولة في 2009 لتفجير طائرة ركاب متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد.

والاثنين جدد البيت الأبيض،  دفاعه عن عملية الإنزال التي نفذها الجيش الأمريكي في اليمن الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جندي أمريكي، وتحطم مروحية، إضافة إلى مقتل عدد من عناصر القاعدة، ومدنيين بينهم أطفال ونساء.

ويبدو أن تصريح المسؤول الأمريكي، يأتي في سياق الدفاع عن الإنزال المثير للجدل، بعد أن دعا بيل أوينز، والد الجندي القتيل ويليام، إلى إجراء تحقيق في الظروف التي أدت لمقتل ابنه، واصفا عملية الإنزال، التي جرت في محافظة البيضاء (وسط اليمن) في 29 يناير/كانون الثاني، بأنها “غبية”.

وأدت العملية بحسب بيان للبنتاغون إلى مقتل الجندي ويليام بيل أوينز، وتحطم مروحية للجيش الأمريكي، بالإضافة إلى سقوط 14 قتيلًا من القاعدة، ومقتل عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com