مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي يشير إلى ”عملاء“ في صفوف القوات اليمنية

مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي يشير إلى ”عملاء“ في صفوف القوات اليمنية

المصدر: إرم نيوز

نعى اليمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي نائب رئيس أركان قواتهم اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، الذي قتل اليوم الأربعاء في قصف صاروخي استهدفه بأطراف مدينة المخا اليمنية الساحلية.

وأحدث نبأ مقتل اليافعي، حالة من الصدمة والحزن بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الجنوبيين الذين وصفوا الراحل بـ ”الشهيد البطل.“

لكن كثيرا من المعلقين اليمنيين أشاروا إلى أن مقتل اليافعي يشير إلى وجود ”عملاء“ بالمنطقة يعملون لصالح الحوثيين وقوات صالح، ويزودونهم بالمعلومات عن تحرك القيادات والإحداثيات الضرورية لشن مثل هذه الهجمات الصاروخية.

وكتب الباحث في شؤون الخليج والجزيرة العربية‎ خالد القاسمي في تغريدة على حسابه بتويتر :“نتمني أن تكون الاستخبارات العسكرية للتحالف علي يقظة تامة فالإحداثيات تعطى للعدو من وسط المندسين بين المقاومة والجيش الوطني“.

https://twitter.com/alqassimi5/status/834309250738425856

ويعد اللواء أحمد سيف اليافعي من أبرز القيادات العسكرية في الجيش اليمني وقد شغل مناصب عديدة آخرها قائد المنطقة العسكرية الرابعة قبل تعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان .

واليافعي من مواليد 1950 مديرية ”رصد يافع“، حاصل على بكالوريوس العلوم الاجتماعية من جامعة عدن في العام 1969.

وحصل -أيضاً- على بكالوريوس علوم عسكرية من كلية ”الطلقة“ في روسيا في العام 1974، إضافة إلى حصوله على ماجستير العلوم العسكرية من أكاديمية ”فرونزا“ في روسيا الاتحادية في العام 1984.

وتقلد اليافعي العديد من المناصب خلال حياته كان أبرزها مدير دائرة الاستخبارات وقائد المحور الأوسط في الفترة ما بين العامين 1984-1988.

وشغل اللواء اليافعي منصب مدير دائرة التدريب القتالي ما بين العامين 1988-1990، كما كان مديراً لدائرة العلاقات ما بين العامين 1990-1994.

وكان اليافعي مساعداً لقائد المنطقة العسكرية الشرقية لمدة 10 أعوام استمرت من العام 2000 حتى العام 2010، كما شغل منصب رئيس الأركان بالمنطقة العسكرية الشرقية في الفترة ما بين عامي 2010-2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة