أخبار

الحوثيون يعترفون بمقتل قيادات عسكرية موالية لهم شرقي صنعاء‎
تاريخ النشر: 21 فبراير 2017 15:13 GMT
تاريخ التحديث: 21 فبراير 2017 15:17 GMT

الحوثيون يعترفون بمقتل قيادات عسكرية موالية لهم شرقي صنعاء‎

منذ اندلاع الحرب قبل نحو عامين، يتكتم الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على ضحاياهم في المعارك.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 3  قيادات عسكرية موالية لها في معارك، مساء أمس، مع قوات حكومة اليمن الشرعية في مديرية ”نهم“ شرقي محافظة صنعاء.

ومنذ اندلاع الحرب قبل نحو عامين، يتكتم الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على ضحاياهم في المعارك، ونادرًا ما يعلنون أسماء قتلاهم، إلا إذا كانوا قيادات عسكرية كبيرة، وذلك على ما يبدو بهدف رفع الروح المعنوية واجتذاب مزيد من المقاتلين.

وذكرت وكالة ”سبأ“ الحوثية للأنباء أن ”العميد زيد أحمد صالح الفقيه، والمساعد علي محمد حمزة، والمساعد أحمد صالح العليي، وهم من منتسبي اللواء الثالث مدرع حماية رئاسية، قتلوا في جبهة نهم، شرقي محافظة صنعاء“.

وأضافت الوكالة أنه جرى للقادة الثلاثة مراسم تشييع رسمية، بحضور رئيس ما يسمى هيئة الإسناد اللوجستي، اللواء علي محمد الكحلاني، وعدد من القادة العسكريين الموالين للحوثي.

واللواء الثالث حماية رئاسية، من أبرز الوحدات العسكرية التي كانت تتبع وحدات الحرس الجمهوري، التي يقودها العميد أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس السابق، ومهمته هي حماية المقرات الرئاسية في صنعاء، لكن صالح بعد تحالفه مع الحوثيين زج بعناصر هذا اللواء في المعارك على الشريط الحدودي مع السعودية وفي الجبهات الداخلية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك