في ذكرى الثورة.. ”انتفاضة“ شعبية ضد الحوثيين بصنعاء (صور)

في ذكرى الثورة.. ”انتفاضة“ شعبية ضد الحوثيين بصنعاء (صور)

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

يستعد ناشطون يمنيون في صنعاء لتنفيذ احتجاجات واسعة عبر النزول إلى شوارع وساحات المدينة، السبت المقبل، تزامنًا مع حلول الذكرى السادسة لاندلاع الثورة ضد نظام علي عبدالله صالح، عام 2011.

وتأتي الاحتجاجات كرد فعل على استمرار الحوثيين وأعوان صالح في السيطرة على العاصمة، وتزامنًا مع الانتصارات التي تحققها قوات الشرعية في عدد من المحافظات.

وقال أحد المشاركين في ”اللجنة التنظيمية للانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين“ لـ“إرم نيوز“: ”اخترنا يوم 11 فبراير، لانتفاضة شعبية في وجه الانقلاب، وذلك لما يحمله هذا اليوم من قيمة ثورية بالغة الأثر لدى الكثيرين من شباب وأبناء الوطن، كونه كان اليوم الأول لإزاحة علي عبدالله صالح عن كرسي الحكم“.

وأضاف المتحدث الذي فضل عدم ذكر اسمه أن ”خروج المواطنين من داخل صنعاء، لمناوئة الانقلاب بحق الشرعية اليمنية، له دلالة كبيرة نوجهها لليمنيين بشكل خاص، والمجتمع الدولي بشكل عام، وإيصال رسالة مفادها أن هناك رفضًا شعبيًا كبيرًا لمليشيات الحوثي من داخل صنعاء“.

وتابع ”بدأنا فعاليات الخروج للساحات، منذ أمس الأربعاء، وذلك من خلال توزيع القصاصات والملصقات الرافضة للحوثيين في الشوارع والأسواق والتقاطعات المرورية، وتصوير العبارات الموجودة في تلك المنشورات في محيط أبرز معالم صنعاء“.

وكُتب على المطبوعات التي تم توزيعها، عبارات مثل: ”صنعاء لن تعترف بالانقلاب، والرئيس هادي يمثلنا“، فضلًا عن توزيع مطبوعات أخرى تدعو أبناء صنعاء للمشاركة في ”الانتفاضة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com