”القاعدة“ يعدم أحد قيادات حراسة الرئيس هادي بعد ساعات من اختطافه‎ – إرم نيوز‬‎

”القاعدة“ يعدم أحد قيادات حراسة الرئيس هادي بعد ساعات من اختطافه‎

”القاعدة“ يعدم أحد قيادات حراسة الرئيس هادي بعد ساعات من اختطافه‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

أكدت مصادر أمنية في اليمن أن عناصر متشددة من تنظيم القاعدة أعدموا مساء الأحد أحد القيادات في ألوية الحراسة الرئاسية، عقب ساعات من اختطافه في محافظة أبين شرق عدن .

وبحسب شهود عيان فإن جثة العقيد عبدالله الخضر الإسرائيلي شوهدت مساء الأحد مرمية على قارعة طريق ترابي يؤدي إلى منطقة الوضيع بمحافظة أبين وعليها آثار طلقات رصاص .

وكانت عناصر متشددة من تنظيم القاعدة التي تنشط بكثرة في محافظة أبين اختطفت الإسرائيلي صباح الأحد بعد اعتراض سيارة كان يقودها بالقرب من منطقة لودر بالمحافظة واقتادته إلى جهة مجهولة  قبل أن يعثر على جثته مساء وهي مضرجة بالدماء .

والعقيد الإسرائيلي هو أحد قيادات ألوية الحماية الرئاسية المقرب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

وتشهد محافظة أبين منذ الخميس مواجهات بين عناصر القاعدة وقوات أمنية مدعمة بمسلحين قبليين، عقب محاولة عناصر القاعدة السيطرة على منطقة لودر، الأمر الذي دفع قوات الأمن إلى فرض حظر للتجول في المنطقة ليلاً.

ونشط تنظيم القاعدة في أبين منذ أيام بعد فترة من الركود جراء عملية عسكرية كبرى شنها الجيش الوطني باليمن قبل أشهر كللت بالنجاح والسيطرة على مناطق المحافظة كافة، لكن قيادات أمنية تؤكد أن الإهمال وعدم تعزيز وإسناد قوات الأمن أدى هناك إلى تدهور الأوضاع الأمنية بعد انسحاب بعض الوحدات صوب عدن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com