المتحدث باسم الحوثيين يتهم المبعوث الدولي بالسعي لإطالة الحرب – إرم نيوز‬‎

المتحدث باسم الحوثيين يتهم المبعوث الدولي بالسعي لإطالة الحرب

المتحدث باسم الحوثيين يتهم المبعوث الدولي بالسعي لإطالة الحرب

المصدر: عدن- إرم نيوز

اتهم المتحدث باسم ميليشيا الحوثي، ورئيس وفدها المشارك في المفاوضات اليمنية، محمد عبدالسلام، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالسعي إلى إطالة أمد الحرب في اليمن، خلال الإحاطة التي قدمها يوم الخميس الماضي، في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

وقال عبدالسلام، على صفحته الخاصة، بموقع تويتر، إن ولد الشيخ ”أنهى إحاطته لمجلس الأمن، وحتى يظهر مجددًا ينتظر موعد الإحاطة القادمة، وما بينهما يمنح العدوان فرصة استمرار الحرب والحصار“، على حد  وصفه.

وتساءل متحدث الحوثيين، عن ”دور الأمم المتحدة؟“.

وكان ولد الشيخ، اتهم في إحاطته، الحوثيين برفض تقديم ورقة تتعلق بالشق الأمني، ”رغم قبولهم شكلًا بخارطة الطريق المقدمة قبل أشهر من الأمم المتحدة، ما عطل الخطة الدولية التي تسعى لحل سياسي في البلاد“.

وأشار إلى أن انتقاد الرئيس عبدربه منصور هادي لبنود تلك المبادرة ”يقوض الثقة بالسلام“، في إشارة إلى اعتراض الحكومة اليمنية على تعيين نائب رئيس جمهورية جديد يمتلك صلاحيات الرئيس.

وطالب المبعوث الأممي ”المجتمع الدولي بالضغط على الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار“، لافتًا إلى أنه ”لا يمكن للحل في اليمن أن يكون عسكريًا“، وأن نجاح وقف الأعمال القتالية سيعزز فرص السلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com