القوات اليمنية تضبط أسلحة ومتفجرات في عملية ”استباقية“ بحضرموت – إرم نيوز‬‎

القوات اليمنية تضبط أسلحة ومتفجرات في عملية ”استباقية“ بحضرموت

القوات اليمنية تضبط أسلحة ومتفجرات في عملية ”استباقية“ بحضرموت

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

داهمت قوات الأمن اليمنية مساء الخميس، أحد المستودعات في مديرية ”الشحر“ بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، وعثرت بداخله على كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة.

وأوردت الصفحة الرسمية لقيادة المنطقة العسكرية الثانية على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك“، أن ”قوات النخبة تمكنت من مداهمة أحد المستودعات الكبيرة في منطقة الشحر، وتم العثور بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات“.

وبحسب المنشور الذي وصف العملية بـ“الاستباقية والهامة“ فقد تم تنفيذها عقب عملية رصد للمستودع من قبل الأجهزة الأمنية، وفق معلومات استخباراتية.

وتنوعت المضبوطات بين ذخائر الأسلحة الثقيلة والخفيفة والألغام والعبوات الناسفة.

والوضع في حضرموت لا يختلف كثيرًا عن بقية المحافظات الجنوبية الأخرى، التي يتم فيها استهداف التجمعات والنقاط الأمنية بين الفينة والأخرى، من قبل الجماعات المتشددة لا سيما تنظيم القاعدة.

يُشار إلى أن قوات الجيش اليمني وبدعم من قوات التحالف العربي، شنت في شهر نيسان/ أبريل الماضي، حملة عسكرية لتحرير محافظة حضرموت من تنظيم القاعدة، عقب عام من تمكن الأخير من فرض سيطرته على بعض المناطق في المحافظة، مستغلاً الانفلات الأمني في المحافظات اليمنية، جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على عموم البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com