موظفو مطار يمني يعلنون إضرابًا عن العمل – إرم نيوز‬‎

موظفو مطار يمني يعلنون إضرابًا عن العمل

موظفو مطار يمني يعلنون إضرابًا عن العمل

المصدر: حضرموت- إرم نيوز

أعلن موظفو مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت شرق اليمن، اليوم الأحد، إضرابا عن العمل، ابتداء من يوم غدٍ الاثنين احتجاجاً على عدم صرف السلطات مستحقاتهم المالية.

 وقال الموظفون في بيان، إن ”إيقاف العمل جاء بسبب عدم الاكتراث لمطالب واستحقاقات وحوافز الموظفين، بالرغم من عملهم الدؤوب طيلة العامين الماضيين“.

 وأضاف البيان أن الموظفين ”بذلوا أقصى جهد ممكن ليستمر المطار بنفس الزخم والعطاء، غير أنهم استنفدوا كامل طاقاتهم ومدخراتهم من أجل استمرار العمل وسلامة الأداء، ولم يقابلوا إلا بالجحود واللامبالاة“.

 وتابع ”نعلن أن مطار سيئون سيتوقف عن العمل أمام الرحلات الداخلية والخارجية ابتداءً من يوم غد، دون تحديد سقف زمني لإنهائه“.

 وأوضح البيان أن الاستحقاقات والحوافز المالية التي يطالب بها الموظفون متأخرة منذ أبريل/نيسان 2015، دون تحديد قيمتها.

 ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحكومة اليمنية على ما ذكره العاملون، الذين لم يُعرف عددهم تحديدا.

 ومنذ اندلاع الحرب في اليمن في مارس /آذار 2015، تعطلت جميع المطارات، إلا أن مطار سيئون الواقع بالمدينة التي تحمل الاسم نفسه، ظل الشريان الوحيد لليمنيين من أجل السفر جواً، قبل أن يستأنف مطار عدن الدولي عمله مؤخراً.

 وتعود أسباب عدم انقطاع عمل مطار سيئون خلال الفترة الماضية، بقاء مدينة سيئون بحضرموت تحت سيطرة الحكومة الشرعية وبعيدا عن الحرب.

 وحقق مطار سيئون الدولي إيرادات بلغت أكثر من مليون دولار خلال 2016، شملت رسوم مغادرة ورسوماً ملاحية وإيجارات وإعلانات، بحسب وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

 وبلغ عدد الرحلات الجوية عبر المطار خلال العام الماضي 451 رحلة، وعدد المسافرين ذهاباً وإياباً 39 ألف و808 ركاب، فيما بلغ عدد الرحلات الدولية 351 رحلة، والداخلية 94 رحلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com