الشرطة اليمنية تعتقل المسؤول الأول عن تجنيد انتحاريي داعش في عدن

الشرطة اليمنية تعتقل المسؤول الأول عن تجنيد انتحاريي داعش في عدن

المصدر: عدن- إرم نيوز

اعتقلت الشرطة اليمنية في عدن، يوم الثلاثاء، المسؤول عن تجنيد الانتحاريين لصالح تنظيم داعش.

وأفاد بيان صادر عن وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة عدن، نشرته عبر صفحتها في ”فيسبوك“، بأن ”قوات الأمن في عدن ألقت القبض على المسؤول الأول عن تجنيد الانتحاريين واستقطابهم لصالح تنظيم داعش، ويدعى (ع . ص)، وذلك في عملية نوعية في حي إنماء، شمال عدن، تمت بإشراف مباشر من قوات التحالف العربي ومدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع“. عقب عملية تتبع ورصد متقنة“.

وأوضح البيان أن ”المتهم كان يستقطب الشباب من صغار السن عبر حلقات المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى نصرة الدين والجهاد وإقامة شرع الله، ومن ثم يجندهم لتنفيذ عمليات انتحارية لصالح تنظيم داعش“.

وأضاف أن ”المتهم اعترف صراحة بتجنيد 25 عنصرًا لصالح تنظيم داعش، منهم خمسة انتحاريين نفذوا عمليات انتحارية في عدن، و20 عنصرًا ما زالوا داخل عدد من أحياء المدينة“.

وتابع أن ”المتهم أفاد خلال اعترافاته، أنه استغل علاقته ببعض أئمة المساجد، من أجل التأثير على أدمغة الشباب خاصة ممن يعيشون ظروفًا مادية صعبة“.

وأشارت الشرطة إلى أنه ”بناءً على اعترافات المتهم، بوجود عناصر خلية مستقطبة على يده، تمت عمليات مداهمات بإشراف فريق مكافحة الإرهاب في عدن، وضبط ثلاثة أفراد من الخلية“.

وتشهد عدن عمليات اغتيال وتفجيرات انتحارية بشكل متكرر، طالت قيادات وأفرادا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، تبنى تنظيم داعش العديد منها.

من جانب آخر، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، الثلاثاء، من السيطرة على أسلحة متنوعة وعتاد عسكري، بعد معارك خاضتها ضد مسلحي الحوثي وقوات صالح، في مديرية ”نهم“ شرق صنعاء.

وقال عبدالله الشندقي، الناطق باسم المقاومة الشعبية بصنعاء، في بيان، إن ”الأسلحة عبارة عن مجموعة صواريخ من نوع زلزال مع قاعدة إطلاق صواريخ، وأربعة أطقم عسكرية كان عليها رشاشات ثقيلة عيار 23، وعربة BMB، وثلاثة مخازن للذخيرة وعشر قاذفات RBG، وسبعة رشاشات، و8 معدلات ومخازن أدوية ومخازن تغذية وملابس وكذلك آلية تستخدم لشق الطرق“.

وكانت أعلنت القوات الحكومية الاثنين، سيطرتها على عدة مواقع عسكرية جبلية، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين وقوات صالح في المديرية نفسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com