عجلة الاستثمار الأجنبي تعود للدوران مجددًا في عدن (صور)

عجلة الاستثمار الأجنبي تعود للدوران مجددًا في عدن (صور)

المصدر: عدن- إرم نيوز

شهد ميناء عدن اليوم الأحد استئناف أول استثمار أجنبي عقب حرب 2015، بتدشين محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة عيدروس الزبيدي لسفينة ترسو في ميناء المدينة تابعة لشركة سيسكو المصرية لإنتاج الإسمنت.

وفي حفل التدشين، قال الزبيدي في كلمة له إن ”تدشين العمل رسمياً في شركة سيسكو المصرية للإسمنت، سيعطي دافعًا قويًا لاستجلاب رؤوس المال والاستثمار إلى عدن، وإعادة بناء وإعمار ما دمرته الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح على عدن والجنوب في 2015“.

وأشار الزبيدي إلى أن ”عدن ستكون مفتوحة أمام الجميع للاستثمار المحلي والأجنبي، خاصة بعد النجاحات التي تشهدها العاصمة المؤقتة، لاسيما على صعيد ترسيخ الأمن وفرض حالة الأمان للمواطنين والوافدين إلى عدن“.

ودعا الزبيدي كافة رجال الأعمال داخل البلد وخارجه إلى ”بدء استثمار أموالهم في عدن، واعدًا إياهم بتقديم كافة التسهيلات والإجراءات والامتيازات الممكنة لإتاحة الفرصة أمامهم للعمل دون خوف“.

وأنهى الزبيدي كلمته قائلا: إن ”عدن تشهد استتبابًا أمنيًا غير مسبوق، والشكر كل الشكر لدول التحالف العربي، لما توليه من دعم غير محدود لإعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة“.

يُشار إلى أن عدن ومنذ اجتياحها من قبل ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح صيف العام 2015، تعاني من غياب الاستثمار الأجنبي حيث غادر أغلب المستثمرين  الأجانب المدينة جراء الأحداث التي شهدتها عدن، الأمر الذي تسبب بتقلّص فرص العمل أمام أبناء المدينة في القطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين لا يملكون وظائف حكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة