وفد الحوثيين يستبق زيارة ولد الشيخ إلى مسقط ويعود لصنعاء

وفد الحوثيين يستبق زيارة ولد الشيخ إلى مسقط ويعود لصنعاء

المصدر: وكالات

استبق وفد الحوثيين التفاوضي بشأن الأزمة اليمنية زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للتشاور مع الوفد في العاصمة العمانية مسقط، وعاد عصر اليوم إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وجاء ذلك وفقًا لتصريحات رئيس الوفد محمد عبدالسلام، على صفحته الرسمية في تويتر، وكان من المقرر أن ينتقل ولد الشيخ عقب زيارة الرياض إلى العاصمة العُمانية مسقط للقاء وفد ”الحوثيين“ التفاوضي.

وكتب المتحدث الرسمي لجماعة الحوثيين، ورئيس الوفد المفاوض، محمد عبدالسلام، على صفحته في تويتر: ”بعون الله وتوفيقه وفضله وصلنا إلى صنعاء قادمين من مسقط بعد جولة من المشاورات واللقاءات مع المجتمع الدولي“.

من ناحية أخرى، بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الإثنين، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض لمناقشة الأزمة اليمنية وجهود استكمال مشاورات السلام.

والتقى المبعوث الأممي في الرياض، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف الزياني، وبحث معه أحدث تطورات الأوضاع في اليمن، وفقًا بيان للأمانة العامة.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية ”واس“، إن الاجتماع بين الزياني وولد الشيخ، شهد أيضًا ”استعراض الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية ودفع العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216“.