بـ“السهم الذهبي“.. الجيش اليمني يقترب من السيطرة على باب المندب – إرم نيوز‬‎

بـ“السهم الذهبي“.. الجيش اليمني يقترب من السيطرة على باب المندب

بـ“السهم الذهبي“.. الجيش اليمني يقترب من السيطرة على باب المندب

المصدر: عدن– إرم نيوز

اقتربت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف، من السيطرة على منطقة باب المندب الاستراتيجية، غربي البلاد، بعد معارك شنتها، السبت، على مواقع مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فقدت خلالها 13 من عناصرها.

ومنذ فجر السبت، تشن القوات الحكومية، عملية مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، أطلق عليها“ السهم الذهبي“، من اتجاه محافظة عدن، جنوبي البلاد، ومن اتجاه تعز، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

وتهدف القوات من تلك العملية، إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من عدن ”جنوب“، إلى باب المندب، وقطع إمدادات الحوثيين من محافظة الحديدة(غرب)، إلى تعز.

وتمكنت القوات الحكومية من السيطرة على مديرية“ذوباب“ بالكامل“، ومنطقتي“كهبوب“ و“المنصورة“، فيما تدور معارك شرسة في محيط معسكر العُمري، وما تبقى من مديرية“ باب المندب“، التي تحمل أسم الممر الدولي .

وفي سياق متصل ذكر مصدر طبي ، أن 13 عشر جنديا من القوات الحكومية قتلوا، وأصيب 28 آخرون.

وقال المصدر في مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن ”عدد القتلى الذين وصلوا للمستشفى حتى مساء السبت، وصل إلى 13 قتيلا، و28 جريحا، إصابة بعضهم خطيرة“.

ومن بين القتلى الذين سقطوا، في معركة تحرير ذوباب ، قائد اللواء الثالث، العميد ركن، عمر سعيد الصبيحي، وقائد حراسة محافظ عدن الأسبق، نايف البكري وزير وزارة الشباب والرياضة ”حاليا“، بحسب ذات المصدر.

وأضاف المصدر أن ”عدد القتلى قابل للزيادة خصوصا أن بعض الجثث لم يتم التمكن من نقلها لاشتداد المواجهات هناك“.

وفي وقت سابق، السبت، قال مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للشرعية أن عشرات القتلى والجرحى من جماعة ”الحوثي وصالح“ سقطوا في المعارك “ لم يحدد عددهم“ فيما تم أسر عدد من الضباط والجنود الموالين للمليشيات ”الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com