الجيش اليمني يحبط هجومًا مسلحًا استهدف القصر الجمهوري في مأرب

الجيش اليمني يحبط هجومًا مسلحًا استهدف القصر الجمهوري في مأرب

المصدر: مأرب - إرم نيوز

قال مسؤول عسكري يمني، اليوم الإثنين، إنه تم إحباط مخطط ”إرهابي“ لاستهداف القصر الجمهوري، وتجمعات لجنود من الجيش اليمني في مدينة مأرب شرق البلاد، وذلك بعد توقيف الخلية المسؤولة عن ذلك.

وقال اللواء محسن خصروف رئيس التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، إن ”الخلية المكوّنة من 3 أفراد، كانت تستهدف زرع العبوات الناسفة والمتفجرات في القصر الجمهوري والمعسكرات“، دون أن يكشف هوية الموقوفين ولا الجهة التي ينتمون إليها.

وأوضح خصروف أنه ”مساء الليلة الماضية اكتشفت حراسة القصر الجمهوري مجموعة من الإرهابيين يقيمون في أحد الفنادق المقابلة للقصر، وبحوزتهم كمية من المتفجرات والعبوات الناسفة، ويعدّونها للتفجير“.

وأضاف أن ”ذلك جاء بعد أن ألقى جنود الحراسة القبض على أحد أفراد المجموعة، حاول التسلل إلى المبنى الرئاسي“.

وأردف أن ”أحدهم كان قد اخترق القصر الجمهوري من الجهة الشمالية، وهي جهة مفتوحة، إلا أن الحراسة الأمنية كانت يقظة وألقت القبض عليه وبحوزته كمية من المتفجرات“.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن أفراد الخلية كانوا ينوون التسلل إلى أماكن تجمعات الجنود، ومقار اللجان المالية لصرف مرتبات الجنود في المعسكرات والمقرات الأمنية، لزرع العبوات الناسفة فيها.

وأشار خصروف إلى أن ”المجموعة كانت تستهدف مواقع في معسكر الشرطة العسكرية ومقر المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر قوات الأمن الخاصة“.

وتُعد مدينة مأرب معقلاً للقوات الحكومية اليمنية، وفيها معسكرات للجيش اليمني، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بالإضافة إلى عدد من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وسبق أن شنت تنظيمات متطرفة هجمات انتحارية استهدفت تجمعات للجنود اليمنيين، وآخرها، مقتل 47 جنديًا في هجوم انتحاري استهدف تجمعًا لمجندين في بوابة معسكر الصولبان السبت الماضي، في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوب البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com