رئيس الحوثيين: المجلس السياسي الأعلى باليمن يعيش مرحلة خطيرة – إرم نيوز‬‎

رئيس الحوثيين: المجلس السياسي الأعلى باليمن يعيش مرحلة خطيرة

رئيس الحوثيين: المجلس السياسي الأعلى باليمن يعيش مرحلة خطيرة

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

اعترف رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح علي الصماد، بأن الحكومة الشرعية تفرض سيطرتها على معظم المناطق في اليمن التي فيها الثروات والموارد الاقتصادية“، مؤكدا على أن ”المجلس السياسي في حالة طوارئ ويعيش مرحلة استثنائية وخطيرة للغاية“.

وزعم الصماد في مقابلة مع قناة المسيرة التابعة للحوثي الثلاثاء بأن ”الولايات المتحدة تهدف إلى تقسيم اليمن“، معتبراً أن ”الحكومة التي شكلها الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في صنعاء حكومة شرعية بدلا من حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي“.

وقال القيادي الحوثي إن ”أمريكا تخطط لتحليل الأحداث التي تجري في جنوب اليمن، بهدف تقسيم البلاد إلى كانتونات مختلفة“، منوها إلى أن ”المرحلة التي يعيشها اليمن خطيرة للغاية“.

وأشار رئيس المجلس السياسي الذي شكله الحوثي وصالح إلى أن ”البعض يرى أن المشكلة في اليمن تمكن في النفوذ الإيراني وعلاقة طهران مع طرف معين“، في إشارة إلى مليشيات الحوثي، معتبرا أن ”ذلك غير صحيح“.

وتتلقى المليشيات الحوثية المال والسلاح بالإضافة إلى الدعم الإعلامي من إيران، من أجل استمرار الحرب والأزمة الداخلية في اليمن التي أسفرت عن وقع الآلاف من القتلى والجرحى فضلاً عن تردي واقع حقوق الإنسان.

والمجلس السياسي الأعلى هو هيئة تنفيذية عليا شُكلت من قبل الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء يوم 28 حزيران/يوليو 2016 .

وأصبح صالح الصماد رئيسا له يوم 6 آب/أغسطس 2016، وأقسم أعضاء المجلس اليمين الدستورية في مجلس النواب يوم 14 آب/أغسطس 2016.

تم تسليم السلطة للمجلس من اللجنة الثورية العليا رسميا في القصر الجمهوري بصنعاء يوم 15 آب/أغسطس 2016  وبدأ في  اليوم نفسه إصدار قراراته، وما يزال المجلس واللجنة يتناوبون في إصدار القرارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com