اليمنيون يسخرون من حكومة الحوثي وصالح بالنكات والطرائف (صورة) – إرم نيوز‬‎

اليمنيون يسخرون من حكومة الحوثي وصالح بالنكات والطرائف (صورة)

اليمنيون يسخرون من حكومة الحوثي وصالح بالنكات والطرائف (صورة)

المصدر: عدن - إرم نيوز

رد اليمنيون على تشكيل تحالف الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، مساء الاثنين، لما تسمى بـ(حكومة إنقاذ وطني)، بإطلاق وتأليف الكثير من النكات والطرائف السياسية المختلفة، خصوصًا في أسماء الشخصيات التي تم تقليدها المناصب الوزارية.

واعتاد اليمنيون التعامل مع المحطات السياسية والمتغيرات الدراماتيكية التي تشهدها بلادهم، ومواجهتها عن طريق نشر النكتة وتناقل الطرفة بشكل واسع، لا سيما في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولم يختلف الأمر هذه المرة أيضًا، فبعد وقت قصير من إعلان التشكيل الوزاري لحكومة صالح والحوثي، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي العديد من النكات والطرائف السياسية، التي تم تداولها وتناقلها وتبادلها على نطاق واسع جدًا، وانتشرت بسرعة بالغة كالنار في الهشيم.

واعتبر الصحفي اليمني عبدالباسط الشاجع، في منشور له على فيسبوك، أن ”النكتة السياسية، سلاح ناري يصوب رصاصاته في صدر انقلاب الحوثي وصالح دون هوادة“، مشيرًا إلى أنها: ”وسيلة مهمة ومقاومة تعبر عن الرفض والتمرد والاستعداد لخوض نضال جديد“.

وطال معظم هذه النكات، القيادي الحوثي حسن زيد، الذي تم تعيينه وزيرًا للشباب والرياضة، رغم تجاوزه العقد السابع من عمره.

ورصد ”إرم نيوز“، بعض النكات حول التشكيل الحكومي لصالح والحوثي، الذي يحمل في طيّاته دلالات سياسية كبيرة ومنعطفات أكبر، إذ قال أحد الناشطين: ”حسن زيد صار وزير الشباب والرياضة.. شكله من الفرحة سينام الليلة بحذاء أديداس“.

وعلق آخر: ”ميسي أول المهنئين لحسن زيد.. ورونالدو يدعوه لحضور مباراته القادمة“، فيما كتب ثالث: ”الاسم الجديد لحسن زيد… هو حسن زيد الدين زيدان).

وجاء في إحدى التدوينات: ”أغرب ما في تشكيلة حكومة الانقلابيين تعيين أحمد القنع وزيرا لشؤون مخرجات الحوار الوطني.. الحوثي انقلب على المخرجات، حتى رؤيته المقدمة لمؤتمر الحوار انقلب عليها، وبالمثل صالح فقد أعلنها قبل أشهر أنه لا يعترف بها، إذاً عن أيّ مخرجات يتحدثون؟.. بالفعل شر البلية ما يضحك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com