أخبار

المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء 
تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2016 16:02 GMT
تاريخ التحديث: 19 نوفمبر 2016 16:02 GMT

المقاومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 15 خرقًا للهدنة شرقي صنعاء 

خروقات الهدنة تضمنت القصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة لمواقع القوات الحكومية في جبال المنارة ومواقع منطقة ملح في المديرية التي توصف بالبوابة الشرقية لصنعاء.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

رصدت المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، اليوم السبت، 15 خرقًا للهدنة من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في مديرية نهم 40 كم شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضح عبد الله الشندقي، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، أن ميليشيات الحوثي وصالح، قامت باختراق الهدنة في جبهة نهم شرقي صنعاء، وتم رصد 15 خرقًا خلال الساعة الأولى لسريان الهدنة .

وأضاف في بيان صحفي، أن“ خروقات الهدنة تضمنت القصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة لمواقع القوات الحكومية في جبال المنارة وقرن نهم والجبيلين، ومواقع منطقة ملح في المديرية التي توصف بالبوابة الشرقية لصنعاء“.

وتابع الشندقي، أن ”القوات الحكومية في تلك المواقع التزمت بوقف إطلاق النار، وأنها تحتفظ بحق الرد في حال استمرت الميليشيات باختراق الهدنة“ ولفت إلى أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ردت على هذه الخروقات بعد ساعتين من ضبط النفس.

وفي تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، بدأ سريان الهدنة الإنسانية في اليمن، ولمدة 48 ساعة، وقال التحالف العربي، إنها جاءت بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك