احتجاجات في عدن تطالب بعودة هادي ومحاربة الفساد (صور)

احتجاجات في عدن تطالب بعودة هادي ومحاربة الفساد (صور)

المصدر: عدن – إرم نيوز

طالب محتجون يمنيون في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، الرئيس اليمني بالالتفات لمعاناة المواطنين بعد توقف رواتب موظفي الدولة لعدة أشهر واستمرار الخدمات الضرورية في التردي منذ تحرير المدينة من مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح.

ونُظمت الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بساحة العروض المركزية، وسط مدينة عدن.

ودعا البيان الصادر عن المحتجين، الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى العودة العاجلة إلى عدن، والاطلاع على الأوضاع عن قرب، ليتبيّن له ما يعانيه الناس، ويسعى لحل مشاكلهم التي ”فشلت الحكومة الشرعية  بتحقيق أي إنجاز“ بشأنها.

وهدد المحتجون بالتصعيد واستمرار احتجاجاتهم في حالة عدم الاستجابة لملف الخدمات و“استبعاد الفاسدين، والمتلاعبين وتحرير استيراد النفط“.

مطالبين محافظ محافظة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي بـ“إصلاح الاختلالات داخل السلطة المحلية، وإجراء تغييرات حقيقية داخل المؤسسات والمرافق الحكومية المهمة“.

كما شدد البيان على ضرورة تفعيل دور النيابات والمحاكم، والبدء بفتح ملفات الفساد.

وتأتي هذه الوقفة بعد أزمة حادة شهدتها مدينة عدن خلال الأيام الماضية في المشتقات النفطية، ما تسبب بانقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عن المدينة والمناطق المجاورة لها.

وأصدرت الحكومة اليمنية، أمس السبت، قراراً بإقالة مدير شركة النفط السابق، عبدالسلام حميد، وتعيين ناصر مانع حدور مديراً جديداً لها، وعقب القرار بساعات شهدت المدينة تحسناً ملحوظاً في التيار الكهربائي، كما تم توفيرها للمواطنين عبر محطات التعبئة.

وشهدت الفترة الأخيرة جدلاً مستفيضاً في عدن، خاصة أن المدير السابق، سبق أن أصدر الرئيس هادي قراراً بإزاحته قبل أشهر، وتعيين بديل آخر له، لكن القرار لم يُنفذ، ما استلزم إصدار قرار آخر بتعيين مدير جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com