الحوثيون يزعمون السيطرة على قرى في جازان السعوديّة

الحوثيون يزعمون السيطرة على قرى في جازان السعوديّة

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، سيطرة مسلحيها على عدد من القرى التابعة لمحافظة جازان، جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة “سبأ”، التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري، أن مسلحي الجماعة سيطروا على قريتي “الكرس” و”الدفينية”، وقرى شرق موقع “البحطيط” وأسفل موقع “القرن” في جازان.

كما أفاد المصدر أن المسلحين سيطروا على الجسر الرابط بين منطقتي “قائم زبيد” و”العبادية”، والطريق العام لمنطقة “الخوبة” في جازان.

وزعم أن العملية العسكرية التي وصفها بـ”الواسعة” أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الجنود السعوديين، وتدمير ست عربات “برادالي” ودبابتي “أبرامز” وإعطاب آليتين في الطريق العام بمنطقة “الخوبة”.

وأشارت الوكالة، إلى أن طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي قصفت مناطق “الخوبة” بشكل مكثف لإعاقة العملية العسكرية للحوثيين.

وعادة ما يعلن الحوثيون عن مثل هذه المزاعم دون أي تأكيد على أرض الواقع. كما أن السلطات السعودية لم تعلن اليوم رسميًا عن التصدي لمحاولات تسلل من الجانب اليمني.

لكن حسابات عسكرية سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثت عن صد هجوم في”الخوبة” في جازان، ونشرت صورا لجثث متناثرة على الأرض، قالت إنها لقتلى حوثيين.

كما أشارت تلك المصادر غير الرسمية، إلى مقتل جنديين سعوديين خلال ما وصفوها بـ”محاولة الهجوم الفاشلة”.

وفي وقت سابق الخميس أعلنت السلطات السعودية إصابة 13 مواطنا ومقيم واحد (لم تحدد جنسيته)، إثر سقوط مقذوفات عسكرية مصدرها اليمن في منطقة جنوب غرب المملكة.