اليمن.. معلمون يتوقفون عن التدريس احتجاجًا على عدم تسلّمهم رواتبهم منذ 3 أشهر‎

اليمن.. معلمون يتوقفون عن التدريس احتجاجًا على عدم تسلّمهم رواتبهم منذ 3 أشهر‎

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلن مئات من المعلمين والأساتذة في محافظة أبين جنوبي اليمن، التوقف عن التدريس، خلال قطعهم الطريق الرئيس الذي يربط المحافظة بالعاصمة المؤقتة للبلاد عدن لعدة ساعات، اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش احتجاجهم المستمر منذ 3 أيام، على عدم صرف الرواتب المتأخرة.

وأعلن المشاركون في الوقفة عن ”التوقف عن التدريس، بسبب عدم تجاوب المعنيين مع احتجاجاتهم المستمرة منذ يوم السبت الماضي“.

وقال محتجون، إن ”خطوة قطع الطريق تأتي بعد أن نفذنا 3 وقفات خلال أيام السبت، والأحد، والإثنين، الماضي، من أجل المطالبة باستلام رواتبنا المتأخرة عن الأشهر الثلاثة الماضية أغسطس/آب، سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول، دون أن يكون هناك أي تجاوب معنا“.

وتابع معلمون غاضبون، أنه إزاء ذلك لم يكن أمامهم إلا قطع الطريق العام (بين أبين وعدن) وإيقاف حركة المركبات والسيارات عليه، خاصة أن هذا الطريق يعد الوحيد الذي يربط عدن، بكل المحافظات الجنوبية والشرقية، أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، وصولا الى العاصمة العُمانية مسقط.

وحمّل المحتجون الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في المحافظة، عواقب امتناع المعلمين عن العمل والقيام بمهامهم ”في ظل التغاضي عن مطالبهم وعدم الاستجابة لها“.

ويعاني المعلمون في أبين، من تأخر صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، في ظل عجز السلطة المحلية والحكومة اليمنية من وضع حد لمعاناة أكثر 30 ألف معلم ومعلمة، يعتمدون بشكل أساس على رواتبهم الشهرية في تسيير شؤون حياتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com