لاريجاني: السعودية تقف حائلًا أمام إرسال إيران صواريخ للحوثيين

لاريجاني: السعودية تقف حائلًا أمام إرسال إيران صواريخ للحوثيين

المصدر: طهران- إرم نيوز

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، اليوم الثلاثاء، إن سيطرة التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، منع إيران من إرسال الصواريخ إلى ميليشيات الحوثي التي تحظى بدعم من طهران.

وأوضح لاريجاني، في مقابلة تلفزيونية نشرها موقع البرلمان الإيراني في معرض نفيه قيام طهران بإرسال السلاح، ومنها الصواريخ للحوثيين ”كيف يمكن لنا أن نرسل الصواريخ لحركة أنصار الله الحوثية، في ظل الظروف التي يعيشها اليمن مع فرض السعودية إجراءات مشددة في هذا البلد جوًا وبرًا“.

وطالب رئيس البرلمان الإيراني، السعودية بما أسماه بـ“الاعتراف بالخطأ في اليمن“، مضيفًا، أن ”الحوثيين وحلفاءهم لديهم قدرات خاصة تجعلهم قادرين على صنع الصواريخ وإطلاقها باتجاه الأراضي السعودية“.

وزعم لاريجاني، أن ”الشعب اليمني (الحوثيين) يرفض الأهداف السعودية التي تريد تحقيقها في اليمن“، مشيرًا إلى أن ”الشعب اليمني يعيش ظروفًا صعبة للغاية نتيجة الحصار“.

وتشير التقارير الدولية، إلى أن طهران تعتمد في إرسال الأسلحة إلى الحوثيين وحلفائهم على المهرّبين مقابل دفع أموال لهم مقابل تهريب الأسلحة.

وقال مسؤولون أمريكيون وغربيون وإيرانيون في 20 اكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن إيران صعّدت عمليات نقل السلاح للحوثيين الذين يقاتلون الحكومة المدعومة من السعودية في اليمن، وذلك في تطور يهدد بإطالة أمد الحرب التى بدأت قبل 19 شهرًا واستفحالها.