الحوثيون يهنئون عون بانتخابه رئيسًا للبنان

المصدر: طهران- إرم نيوز

هنأ المتحدث باسم مليشيات الحوثي في اليمن، محمد عبد السلام، الإثنين، رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون بانتخابه من قبل البرلمان اللبناني رئيساً للبلاد لينهي بذلك حالة الشغور الرئاسي التي استمرت أكثر من عامين.

وقال عبد السلام في بيان نشرته وسائل إعلام مؤيدة للحوثيين ”نهنئ فخامة الرئيس ميشال عون بانتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية ونتمنى له وللشعب اللبناني الشقيق مزيدا من الازدهار والتقدم والنصر والتمكين“.

وفي سياق متصل، بعث رئيس ما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى في اليمن“ صالح الصماد برقية تهنئة إلى ميشال عون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية.

واعتبر الصماد بحسب ما نقلته عنه قناة ”المسيرة“ الحوثية، انتخاب عون رئيسًا للبنان يعد ”انتصارًا وفوزا للحضارة والسلام في العالم على المؤامرات والمشكلات المفتعلة التي أرادت إعادة تشكيل العالم وبيئات الحضارة الإنسانية العريقة لمصالح ضيقة وأنانية استهدفت كل قيم المحبة والخير والحضارة والسلام“ على حد تعبيره.

واختار أعضاء البرلمان اللبناني الاثنين الزعيم المسيحي ميشال عون رئيسا للجمهورية، ليكون بذلك رئيس الجمهورية الـ13 في لبنان، لتنهي هذه الخطوة سنتين ونصف السنة من الشغور في منصب الرئاسة.

والزعيم المسيحي ميشال عون متحالف مع حزب الله وحركة آمل الشيعيتين، ويؤيد هذا الفريق السياسة الإيرانية في المنطقة.