في عدن.. السحل لكل عريس يتم إطلاق الرصاص في زفافه

في عدن.. السحل لكل عريس يتم إطلاق الرصاص في زفافه

المصدر: عدن- إرم نيوز

تتجه مدينة عدن اليمنية لتطبيق عقاب غير مألوف لمحاربة إطلاق الرصاص في المناسبات الاجتماعية، والذي يودي بحياة الكثيرين سنويا في البلاد.

ونقلت تقارير وسائل إعلام محلية عن مدير أمن المدينة اللواء شلال شائع قوله إن أي عريس يطلق الرصاص في زفافه سيتعرض لـ“السحل“.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه العقوبة قابلة للتطبيق، لكنّ حديثا شائعا يشير إلى جدية السلطات الأمنية بعدن في محاربة الظاهرة.

وجاء تصريح شائع خلال لقاء مع الناشطة رندا صالح عكبور، مديرة حملة أطلقت أخيرًا في عدن للمطالبة بحظر وتجريم إطلاق الرصاص في المناسبات.

وأفادت عكبور، أنها التقت أمس الأحد، محافظ عـدن اللواء عيدروس الزبيدي، ومدير إدارة شرطة المحافظة اللواء شلال علي شايع، حيث ناقشت معهما الحملة التي تقودها منذ أيام لمكافحة هذه الظاهرة.

ونسبت عكبور لشائع قوله ”سترون كيف سأتعامل مع مطلقي الرصاص، لكن لا تغضبوا مني“، وأضاف: ”سأتعامل بطرق مكافحة الإرهاب مع المخالفين، وسيسحل العريس سحلا“.

ولدى سؤاله ”لمَ العريس؟“، أجاب شائع: ”العريس وكل من يطلق الرصاص“.

ويعاني أهالي مدينة عدن وغيرها من المدن اليمنية منذ بضع سنوات من انتشار ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي في المناسبات الاجتماعية والأفراح؛ ما أودى بحياة  مئات الأشخاص، وحول في كثير من الأحيان مناسبات أفراح عديدة إلى مواكب عزاء وحزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com