تأكيدا لتقرير إرم نيوز .. قبائل خولان تفند مزاعم الحوثيين عن “النفير” ضد السعودية

تأكيدا لتقرير إرم نيوز .. قبائل خولان تفند مزاعم الحوثيين عن “النفير” ضد السعودية

تأكيدا لما ذكره موقع إرم نيوز في وقت سابق، نسفت قبائل خولان محاولة الحوثيين ووسائل إعلام مؤيدة لهم الترويج لما أسموه احتشاد قبائل خولان وعزمها النفير ضد السعودية، ثأرا لحادثة “القاعة الكبرى” في صنعاء.

وقالت القبيلة في بيان اليوم الثلاثاء إن محمد بن يحي الرويشان سيتولى التنسيق بين التحالف العربي والحكومة اليمنية من جهة وذوي ضحايا القاعة الكبرى لجبر الضررالذي لحق بهم.

ورفضت قبائل خولان تسييس الواقعة مطالبين في بيان “التحالف والحكومة بتحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية تجاه ماحدث، وأن يسلكوا المسلك الذي يصحح المسار ويتلافى الخطأ ويحفظ الدماء ويعزز الأمن والاستقرار، ويحافظ على الإخوة والصحب ، ويجبر الضرر “.

وكان موقع إرم نيوز قد نشر أمس الثلاثاء تقريرا بعنوان: حقيقة نفير قبائل خولان اليمنية ضد السعودية.

وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، حرّض قبائل خولان -في خطاب له بمناسبة عاشوراء- على “الحشد والتوجه إلى الحدود للثأر لضحايا القاعة الكبرى في صنعاء”.

وزعمت وسائل إعلام مؤيدة للحوثيين أن المئات من قبائل خولان، تجمعوا في منطقة جحانة، بمحافظة صنعاء، معلنين البدء بتجهيز المقاتلين للتوجه إلى جبهات القتال دعما للمتمردين.

وتناقلوا صورا من هذا التجمع، غير أن المصادر أكدت لـ”إرم نيوز” أن “هذا التجمع لا يمثل قبائل خولان بل هم أفراد من المؤيدين للحوثيين”.