أخبار

الحوثيون يعلنون مقتل قائد الحرس الجمهوري بتفجير صنعاء
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2016 22:10 GMT
تاريخ التحديث: 11 أكتوبر 2016 2:42 GMT

الحوثيون يعلنون مقتل قائد الحرس الجمهوري بتفجير صنعاء

هذا هو ثالث مسؤول رفيع يتم الإعلان عن مقتله رسميا، بعد العميد الركن الذفيف و عمدة صنعاء، عبدالقادر هلال، الذي تم تشييع ‏جثمانه في وقت سابق من يوم الاثنين‏.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أعلنت جماعة ”أنصار الله“ الحوثية رسميا، مساء الإثنين، مقتل اللواء الركن، علي بن علي الجائفي، قائد قوات الحرس الجمهوري الموالي لها وللرئيس السابق علي عبدالله صالح، في الهجوم الذي تعرض له مجلس العزاء بصنعاء، السبت الماضي.

وهذا هو ثالث مسؤول رفيع يتم الإعلان عن مقتله رسميا، بعد العميد الركن الذفيف و عمدة صنعاء، عبدالقادر هلال، الذي تم تشييع جثمانه في وقت سابق من يوم الاثنين، فيما لا يزال الغموض يسود حول مصير العشرات، منهم وزيرا الداخلية اللواء جلال الرويشان و‎الدفاع اللواء حسين خيران‎ المواليين للحوثيين.

ونشرت وكالة ”سبأ“ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بيانا لوزارة الدفاع وهيئة الأركان الموالية لهم، ينعي اللواء الجائفي في“ الجريمة المروعة“ التي تعرض لها مجلس العزاء.

ووفقا للوكالة، يحمل الجائفي شهادة بكالوريوس وماجستير في العلوم العسكرية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد عيّن اللواء الجائفي قائدا لقوات الحرس الجمهوري وتغيير اسمها إلى ”قوات الاحتياط“ بعد هيكلة الجيش، خلفا لنجل صالح، العميد أحمد علي عبدالله صالح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك