تجدد المعارك والقصف في تعز يودي بحياة 13 شخصًا – إرم نيوز‬‎

تجدد المعارك والقصف في تعز يودي بحياة 13 شخصًا

تجدد المعارك والقصف في تعز يودي بحياة 13 شخصًا

المصدر: وكالات - إرم نيوز

 أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن مقتل 6 من مسلحي جماعة الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وإصابة 13 آخرين، في معارك بمدينة تعز، جنوبي غربي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة، في بيان صحفي أن 3 من عناصر المقاومة قُتلوا، وأُصيب 5 آخرون بجرح مختلفة جراء معارك دارت بين الطرفين، في الجهة الشرقية والغربية

وقال مصدر طبي لوكالة لأناضول إن 4 مدنيين لقوا حتفهم، وأُصيب 3 آخرون في قصف للحوثيين وقوات صالح، استهدف الأحياء السكنية، شمال وغربي المدينة.

وأوضح المصدر أن قذيفة مدفعية أطلقها الحوثيون المتمركزون في المطار القديم، استهدفت منزلاً في حي حسنات، شرقي المدينة، وأدت إلى مقتل شقيقين، وإصابة ثالث، فضلا عن مقتل اثنين من المدنيين الآخرين في القصف نفسه، ليصل إجمالي القتلى المدنيين 4 أشخاص.

ويحاصر مسلحو ”الحوثيين“ مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي الـ18 من أغسطس/ أب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب، فيما يواصل ”الحوثيون“، السيطرة على معبر غراب غربي المدينة.

على صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أربع غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في ميناء مدينة المخا وساحل الميناء والقطاع العسكري بالمدينة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، غربي تعز، وفق شهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com