القوات اليمنية تبدأ عملية عسكرية لتحرير مديرية "الغيل"
القوات اليمنية تبدأ عملية عسكرية لتحرير مديرية "الغيل"القوات اليمنية تبدأ عملية عسكرية لتحرير مديرية "الغيل"

القوات اليمنية تبدأ عملية عسكرية لتحرير مديرية "الغيل"

بدأت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مديرية "الغيل" في محافظة الجوف، شمال البلاد، من قبضة مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي صالح.

وأفاد مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة في المحافظة، على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، بأن "أفراد الجيش والمقاومة الشعبية بدأوا عملية عسكرية لتطهير ما تبقى من مديرية الغيل، من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم".

وأضاف أن "العملية تتم بالتنسيق مع طيران التحالف الذي تقوده السعودية"، مشيرًا إلى أن "طيران التحالف شن اليوم غارات مكثفة على مواقع عسكرية للحوثيين بالتزامن مع هجوم للجيش والمقاومة في المديرية نفسها"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتقول القوات الحكومية إنها باتت مسيطرة على معظم محافظة الجوف، في حين ما يزال الحوثيون يسيطرون على عدة مناطق بالمحافظة من بينها مناطق في مديرية الغيل.

وتكمن أهمية الجوف، كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود، والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة مأرب النفطية، ومحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 آب/ أغسطس الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com