‎الحوثيون يعترفون بمقتل مسؤول كبير قرب الحدود السعودية – إرم نيوز‬‎

‎الحوثيون يعترفون بمقتل مسؤول كبير قرب الحدود السعودية

‎الحوثيون يعترفون بمقتل مسؤول كبير قرب الحدود السعودية

المصدر: صنعاء - إرم نيوز 

اعترفت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، رسميًا، بمقتل أحد كبار مسؤوليها العسكريين قرب منطقة نجران على الحدود السعودية اليمنية.

وذكرت وكالة ”سبأ“ في نسختها الخاضعة للحوثيين، أن ”العميد ركن حسن الملصي سقط في موقع متقدم قرب منطقة نجران جنوب السعودية“.

ونظم الحوثيون اليوم جنازة رسمية لتشييع جثمان الملصي في صنعاء تقدمها القيادي الحوثي رئيس ما يسمى بـ“المجلس السياسي“ صالح الصماد، وقيادات عسكرية وضباط موالون للجماعة.

وهذه أول جنازة رسمية يقيمها الحوثيون لمسؤول عسكري، منذ بدء الحرب مع القوات الحكومية في اليمن، قبل أكثر من عام ونصف العام؛ حيث تتكتم الجماعة عادة عن خسائرها في المعارك.

وجرت مراسم التشييع الرسمية في ساحة ”مجمع الدفاع“ في منطقة ”العرضي“، جنوب صنعاء، بعد أداء صلاة الجنازة على جثمان القتيل.

وخلافًا لما تداوله الناشطون عبر ”تويتر“ من أن رتبة الملصي هي ”عقيد ركن“، ذكرت ”سبأ“ أن رتبته ”عميد ركن“، وهي رتبة عسكرية تسبق ”لواء ركن“، والتي لا يتم منحها سوى لقادة المناطق العسكرية، بقرار جمهوري.

وشغل الملصي منصب ”قائد وحدة مكافحة الإرهاب“ في القوات الخاصة الموالية لصالح، التي درّبتها الولايات المتحدة، كما أنه أحد المقربين من نجله، أحمد علي عبدالله صالح، وفق ناشطين مقربين من صالح.

ومنذ تشكيل المجلس السياسي بالمناصفة بين الحوثيين وحزب صالح والشراكة في حكم المناطق الخاضعة لسيطرتهم، دفع صالح بالمئات من الضباط الموالين لهم إلى مختلف الجبهات وخصوصًا الشريط الحدودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com