مقتل قائد القوات الخاصة للحوثيّين في غارة جوية للتحالف (صور) – إرم نيوز‬‎

مقتل قائد القوات الخاصة للحوثيّين في غارة جوية للتحالف (صور)

مقتل قائد القوات الخاصة للحوثيّين  في غارة جوية للتحالف (صور)

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قتل مسؤول عسكري رفيع، موال للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم السبت، بغارة جوية لـقوات ”التحالف العربي”، قرب الشريط الحدودي مع السعودية، مع عودة المعارك بعد هدوء نسبي استمر لعدة أيام.

وقالت وسائل إعلام تابعة لميليشيات الحوثي، وأخرى سعودية، غير رسمية، إن العقيد الركن، حسن الملصي، وهو قائد القوات الخاصة المعين من قبل الحوثيين قتل في غارة جوية على حدود منطقة نجران، جنوبي السعودية.

1228_resized.jpg

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن العقيد ”الملصي“ كان قائدًا لما يُعرف بـ“جبهة نجران“ التي تضم مقاتلي جماعة الحوثي، وموالين للرئيس السابق صالح، وتقوم بتنفيذ هجمات على مواقع عسكرية سعودية.

ولم يؤكد الإعلام الرسمي للحوثيين وصالح الحادثة، لكن قادة عسكريون موالون لهم، منهم نجل شقيق صالح والمسؤول في القوات الخاصة، محمد محمد عبدالله صالح، نعى في حسابه الرسمي على ”تويتر“، العقيد الملصي وقال، إنه ”استشهد في جبهة الحدود (في إشارة إلى الشريط الحدودي مع السعودية).

228_resized.jpg

وقالت قناة ”المسيرة“ التابعة لـ“الحوثيين“، إن القوات الموالية لهم ولـ صالح، اقتحمت موقع ”نهوقة“ العسكري السعودي، غرب منطقة نجران، جنوبي السعودية، ومن المرجح أن يكون العقيد الملصي من ضمن القوة التي هاجمت ذلك الموقع، قبل أن تتعرض لغارة جوية.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى آخرين في صفوف الحوثيين، وذكرت حسابات عسكرية سعودية على ”تويتر“، أن القيادي ”علي القوسي“ قتل أيضًا على حدود نجران.

ودفعت السعودية، في اليومين الماضيين، بقوات جديدة من الحرس الوطني وآليات عسكرية ضخمة إلى منطقة نجران، وفقًا للحساب الرسمي لوزارة الحرس الوطني على ”تويتر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com