الجيش اليمني يصل إلى تخوم البيضاء لأول مرة بهدف استعادتها

الجيش اليمني يصل إلى تخوم البيضاء لأول مرة بهدف استعادتها

عدن- وصلت قوات من الجيش اليمني الوطني الموالي لهادي إلى تخوم محافظة البيضاء (جنوب غرب)؛ وذلك للمشاركة لأول مرة في جهود استعادة المحافظة من الحوثيين وقوات صالح.

ووصلت وحدات تتبع قوات الجيش الوطني مساء الأحد إلى منطقة العبدية، المحاذية لمحافظة البيضاء، وهي المرة الأولى لوحدات عسكرية رسمية تصل إلى تخوم المحافظة؛ للمشاركة في العمليات التي تستهدف تواجد مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ فبراير/شباط من العام الماضي.

وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بالبيضاء مصطفى حسين البيضاني، إن ”وحدات عسكرية تتبع لواء محور البيضاء، التي يقودها عميد ركن مراد طريق، التابع لقوات الجيش الوطني، وصلت إلى منطقة قانية التابعة لمديرية العبدية مزودة بعتاد عسكري قادمة من محافظة مأرب التي تلقت فيها التدريبات العسكرية خلال الفترة الماضية، للمشاركة بشكل رسمي في تحرير محافظة البيضاء من تواجد مسلحي الحوثي وقوات صالح“.

وفي تطور ذي صلة، قال البيضاني إن 7 من مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح لقوا مصرعهم في كمين نفذته المقاومة الشعبية واستهدف دورية تابعة لهم (عربة رباعية الدفع) أثناء مرورها بإحدى طرقات منطقة ”حمة صرار“ التابعة لمنطقة ”قيفة“، غربي البيضاء، التي شهدت عودة المواجهات بين الطرفين منذ عدة أيام.

وذكر أن ”أنباء غير مؤكدة تشير لمقتل قيادي حوثي من بين السبعة الذين قتلوا على متن الدورية التي استهدفها الهجوم

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com