البخيتي يكشف السبب الرئيس لانشقاقه عن الحوثيين

البخيتي يكشف السبب الرئيس لانشقاقه عن الحوثيين

المصدر: عدن – إرم نيوز

كشف القيادي المنشق عن جماعة الحوثي، علي البخيتي، أمس، السبب الرئيس لانشقاقه عن الجماعة، مشبّها إياها بحركتي النازية والصهيونية،

ونشر البخيتي عبر حسابيه على موقعي تويتر وفيس بوك عددا من المشاركات التي تصف جماعة الحوثي بأنها حركة شبيهة بحركتي النازية والصهيونية، القائمتين على العنصرية العرقيّة.

وقال البخيتي: ”النازية والصهيونية والحوثية حركات عنصرية، الفرق أن الصهيونية غلفت عنصريتها بالديمقراطية، بينما الحوثية تسعى لتغليف عنصريتها عبر التحالف مع المؤتمر“ -في إشارة إلى تحالف الحوثي مع حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وفي توضيح منه على الركيزة الأساسية التي يستند إليها الفكر الحوثي، أفاد البخيتي: ”فكر الحوثيين يقسم الناس على أساس عرقي، فكر ينظر للطبقية والعنصرية ويؤصل لها من الدين“، منوهاً إلى أن ”مثل هكذا فكر، لا يمكن أن يعيش في وجود السلام والاستقرار“.

وتابع البخيتي في تفنيد الفكر الحوثي، ”فكر الحوثيين ضعيف الحجة وسطحي وبدائي، ومن السهل تفنيده..لكن ظروف الحرب، والتحريض المذهبي والطائفي، والاستهداف الجماعي، تجعل منه فكر الضرورة“.

وعن انتمائه في السابق لجماعة الحوثي، وتركه إيّاهم فيما بعد، يُفسر البخيتي ذلك، بقوله: ”كنت في تحالف سياسي مع الحوثيين، لهدف واضح، وهو إضعاف مراكز القوى التقليدية -صالح ومحسن والإخوان-، وإيجاد توازن قوة يصنع السلام ويبني الدولة“.

وأضاف ”دخل الحوثيون صنعاء، فاختلّ ميزان القوة مجدداً، لكن هذه المرة لصالحهم، فاستولوا على الحكم، وكرروا نفس ممارسات وجرائم من سبقهم، وبشكل أبشع، فاستقلت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة