المقاومة الشعبية تستعيد عدة مواقع من الحوثيين وسط اليمن

المقاومة الشعبية تستعيد عدة مواقع من الحوثيين وسط اليمن

عدن- استعادت ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السيطرة على عددٍ من المواقع كان يسيطر عليها مسلحو مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في وسط البلاد.

وقال  مدير المركز الإعلامي للمقاومة في محافظة البيضاء مصطفى البيضاني، إن ”المقاومة الشعبية“ تمكنت يوم الخميس من إحكام سيطرتها على منطقة ”حمة لقاح“ بالمحافظة، بعد معارك عنيفة بين الطرفين نتج عنها مقتل 6 من مسلحي الحوثي وصالح و2 من المقاومة.

وأوضح البيضاني أن مسلحي الحوثي استحدثوا الموقع المذكور قبل قرابة الشهر وقصفوا من على قمته منازل المدنيين في منطقة ”قيفة رداع“.

ووفق البيضاني، سيطرت المقاومة أيضاً على مواقع أخرى بالبيضاء كانت تقع في قبضة الحوثيين وقوات صالح في منطقة ”الوهبية“ التابعة لمديرية ”السوادية“ المحاذية لحدود محافظة مأرب، شرقي البلاد، ومنها منطقة ”الخليفة“ وجبال قريبة منها ، إثر معارك عنيفة بين الطرفين.

ولفت إلى أن المواجهات التي اُستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، اندلعت إثر هجوم عنيف شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح بهدف السيطرة على مواقع في منطقة الوهبية إلّا أن ”المقاومة تصدت لهم وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com