قوات الشرعية تحقق انتصارات ميدانية على المتمردين في شمال اليمن

قوات الشرعية تحقق انتصارات ميدانية على المتمردين في شمال اليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

حققت القوات الشرعية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، انتصارات متوالية، وتقدماً ميدانياً، في عدد مختلف من جبهات القتال، شمال اليمن، في مواجهتها ضد المليشيات الانقلابية.

وتمكنت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني الموالي للشرعية، تكبيد مليشيات الحوثي والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، خسائر فادحة في العدة والعتاد العسكري، فضلاً عن إزهاق أرواح العديد من مقاتلي المليشيات المتمردة.

ففي محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، تمكنت قوات الشرعية، من الدخول إلى سوق صرواح، والسيطرة عليه، بعد قتال عنيف، ومعارك كرّ وفرّ.

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، استطاعت السيطرة على 3 مواقع جبلية، يطلّ أحدها على مطار صرواح.

وأشارت المصادر إلى أن هناك توقعات بسقوط جبل هيلان الاستراتيجي، بيد قوات الشرعية، خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي تعز وسط اليمن، شنّ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي وقوات صالح، في منطقة مدرات، ونقطة السمن والصابون، غرب المدينة.

وقالت مصادر ميدانية لـ“إرم نيوز: ”تمكنت قوات الشرعية، من طرد المتمردين من أطراف منطقة مدرات غرب معسكر اللواء 35 مدرع، كما تقدموا باتجاه نقطة السمن والصابون.

وفي محافظة الجوف شمال اليمن، تمكنت قوات الشرعية من محاصرة، مليشيات الحوثي، في معقلهم في مديرية الغيل.

وأشارت المصادر إلى أن ”قوات الشرعية، شددت الخناق في حصارها، على المليشيات المتمردة، بعد ان التحمت معها قوات جبهة المصلوب، والسيطرة على منطقة الباحث المحاذية لها“ مضيفة ”أن التحام الجبهتين، عزّز من تطويقهما للمنطقة التي تعتبر معقل جماعة الحوثي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com