اعتقال السائق الشخصي لزعيم تنظيم أنصار الشريعة باليمن

اعتقال السائق الشخصي لزعيم تنظيم أنصار الشريعة باليمن

المصدر: عدن - إرم نيوز

ألقت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القبض على ثلاثة من القاعدة بينهم السائق الشخصي لزعيم تنظيم أنصار الشريعة جلال بلعيدي في حي المنصورة شمال عدن ويدعى (س .س .ق ) المكنى بالكمبدي.

ويُعدُّ الشخصان الآخران المقبوض عليهما خبيرا متفجرات لاصقة، وهما (س .ع .ع ) و(م .م .ص)، وتم القبض على الثلاثة لدى وصولهم إلى مدينة عدن مباشرة حيث حاصرت قوات مكافحة الإرهاب السيارة التي كانوا يستقلونها من كافة الجهات وتم اقتيادهم للتحقيق .

وقد اعترفا خلال سير التحقيقات بأنهما كانا يخططان لتنفيذ عمليات اغتيالات وتصفية لقيادات أمنية وعسكرية عن طريق زرع العبوات اللاصقة مقابل 3 ألف ريال سعودي عن كل عملية ينفذونها .

الجدير بالذكر أن المتهم الثاني كان قد قُبِضَ عليه في العام 2011م في أحد فنادق مدينة المنصورة وضُبِتْ بحوزته متفجرات وعبوات ناسفة.

وكانت شرطة عدن  أعلنت يوم الجمعة عن اعتقال المسؤول الأول عن تجنيد الشباب في المدينة لصالح جماعات متطرفة منها داعش؛ التي ذاع صيتها مؤخراً في المحافظة عقب دحر الميليشيات المتمردة من المدينة في يوليو / تموز 2015 .

وقال بيان للشرطة إن قوة أمنية متخصصة بمكافحة ”الإرهاب“ تمكنت يوم الجمعة من القبض على المسؤول الأول عن عملية تجنيد الشباب لصالح تنظيم داعش في المدينة، مشيرة بأنه تم القبض على المتهم الذي يدعى ”ع . ح . ع “ في عملية نوعية بحي المنصورة وسط العاصمة المؤقتة لليمن.

وأضاف البيان أن قوات الأمن ”عثرت بحوزة المقبوض عليه منشورات وأدلة صوتية تثبت ضلوعه وآخرين في القيام باستقطاب الشباب من صغار السن، عبر حلقات المساجد والتغرير بهم، بدعاوى نصرة الدين والجهاد وإقامة شرع الله ومن ثم تأطيرهم ضمن عناصر التنظيم الإرهابي“.

unnamed

وكشفت شرطة عدن أن عملية أمنية أخرى تمت اليوم الجمعة في عدن ”تمكنت فيها قوات الأمن من القبض على قيادي ميداني في تنظيم داعش  بعدن ويدعى ( م .خ .م . ع ) عقب عملية تتبع ورصد متقنة“.

وأشارت إلى أن المتهم شارك في عمليات ”إرهابية“ في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وفر مع عدد من العناصر صوب عدن عقب تطهير المكلا قبل أشهر، من قبل قوات الجيش والتحالف العربي.

14117881_1235076149870533_2471887836139947117_n

في حين لقت قوات الأمن بعدن على القيادي البارز في تنظيم القاعدة (س.ع.س) شقيق ”الإرهابي“ سالم اللحجي عقب عمليات رصد ومتابعة وتنسيق مع شركة محافظة لحج.

وقالت شرطة عدن إن المقبوض عليه يعد الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة في مديريات التواهي المعلا، والقلوعة سابقا، عقب تحرير العاصمة عدن من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح العام الماضي؛ حيث غادر عدن متجهًا للقتال في العراق وأخذ عدة دورات تدريبية على يد التنظيم هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com