وزير يمني يغضب ”الإخوان“ بدعوته للثأر من الجماعة

وزير يمني يغضب ”الإخوان“ بدعوته للثأر من الجماعة

المصدر: عدن ـ إرم نيوز

”هزُلت ورب الكعبة سكان الفنادق الهاربين يهاجمون أبطال الخنادق الثابتين“.. هكذا غرد أحد اليمنيين متفاعلا مع وسم أطلقه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تضامنا مع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء اليمني هاني بن بريك، إثر تعرضه لهجمة من قبل إخوان اليمن.

وعبر وسم #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2 عبر مغردون ونشطاء يمنيون عن استيائهم الشديد من تصرفات حزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن التي وصفها بعضهم بـ“المريبة“.

واتسمت سياسة الإخوان في اليمن بالتردد وعم الوضوح، سواء تعلق الأمر بتعاملهم المريب مع الحوثيين وعلي عبد الله صالح، أو بدعمهم الخجول للسلطات الشرعية، أو موقفهم الملتبس من محاربة الإرهاب وفقا للنشطاء.

وأصدرت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بيانا ”تهاجم فيه بن بريك وتطالب بإقالته“ على إثر تصريحات اتهم فيها الحزب الإسلامي بالوقوف وراء التفجير الانتحاري الذي استهدف معسكرا للمجندين في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال الوزير عبر تغريدة على حسابه في تويتر ”عهد الله قطعناه وأمام شعبنا أمضيناه أن ثأرنا سنأخذ به ونحن وإياهم حياة أو موت، وقري عينا أم الشهيد فولدك حي عند ربه يرزق“.

وقالت ناشطة يمنية تدعى سارة عبد الله حسن فضل عبر حسابها على تويتر ”لما الإصلاح نفى انه إخوان كأنها تهمة أليس هذا تأكيد منه ان الإخوان على باطل ولماهم مش إخوان ليش مطلعين بيان وزعلهم هاشتاج #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2”.

11

وأضافت سارة عبد الله حسن فضل ”مهاجمة الجنوبيين الذين حرروا أرضهم من إيران، شق صفوف الشرعية، إتهام من يقول كلمة الحق انه فاسد ويبحث عن منصب من يخدم؟ #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2

23

وفي السياق ذاته تساءل الشيخ جمال بن عطاف قائلا ”سؤال يبطح نفسه موجه للأمانة العامة للإصلاح مش قلتم في البيان أنه ليس لكم علاقة بالإخوان؟! #ثار_عدن_سيحرق_الإخوان2”.

2

وأضاف بن عطّاف “ الأمانة العامة للأصلاح من فنادق تركيا تطالب بإقالة القائد هاني بن بريك، قولوا لهم لا زلنا نذكر فتواكم انتهت الوصاية. #ثار_عدن_سيحرق_الإخوان2

5

وبنبرة حادة قال الناشط أحمد الصالح “ اسخف بيان إصلاحي مشردين وهاربين يدعون إلى إقالة وزير في الميدان سخافة وإفلاس ليس له نظير حريم السلطان طلع لهم لسان #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2

3

بدوره أضاف سماح الجيلاني مدافعا عن الوزير “ لم يأتي من الفنادق ولم يفر ويولي الأدبار اوجعتهم تغريدته فأخرجت اضغانهم @HaniBinbrek #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2”.

4

من جانب آخر قال الناشط هاني مسهوري ”محاربة #الارهاب تبدأ من اقتلاع #الاخوان من #عدن و #المكلا كما اقتلعت #القاعدة و #الحوثيين منهما فالشر هو تطرف #ثار_عدن_سيحرق_الاخوان2”.

6

وهز مدينة عدن يوم الاثنين الماضي دوي انفجار عنيف، نتج عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت معسكرا للتجنيد بعاصمة اليمن المؤقتة، مخلفا 70 قتيلا، وهو الهجوم الذي قيل إن منفذه مرتبط بجماعة الإخوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com